علاوي : بارزاني وافق على تجميد نتائج الاستفتاء وبانتظار التفاوض‌

5

علاوي : بارزاني وافق على تجميد نتائج الاستفتاء وبانتظار التفاوض‌

كشف نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، أن مسعود بارزاني وافق على تأجيل وتجميد نتائج استفتاء الانفصال عن العراق، مشيرا إلى أنه “بانتظار التفاوض”.
وقال علاوي في لقاء بثته قناة “السومرية” الفضائية إن بارزاني كتب له رسالة خطية وبتوقيعه، التي بعثها بدوره إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وافق فيها على تأجيل اتخاذ أي قرار بشأن نتائج الاستفتاء وأنه بانتظار التفاوض غير المشروط، والاحتكام إلى الدستور.
واعتبر أن “شرط الحكومة العراقية بإلغاء نتائج الاستفتاء كان خطأ، كونه إحراجا لبارزاني”، موضحا أن الاستفتاء انتهى كاستفتاءات إسكتلندا وكتالونيا وكيببك الكندية، التي ركنت على الرفوف.
وطالب علاوي بعدم استخدام القوة العسكرية في حل الأزمة مع أربيل، حيث اعتبر أن العبادي يجب أن لا يستخدمها بحق شعبه، داعيا إلى “حل موضوع آبار النفط عبر الحوار”.

المصدر : KNN

5 تعليقات

  1. باحث عن الحقيقة on

    لقد صدقة اردوغان عندما قال ادارة دولة ليست كأدارة عشيرة

    • باحث عن الحقيقة .. والعكس صحيح؟؟ الذي لايوجد له اصل ليس له فصل.. اكيد انت قرباطي حتى تنكر العشيرة ( ذكرتني بحطيئه ) مجهول الاب ..

  2. أتمنى ان يكون التصالح إيجابيا يخدم مصالح كل العراقيين . هنالك شجره خبيثه في الجهتين وهذه الشجره يجب انن تحرق.. الفساد وحب الذات في المنطقه الخضراء والتعصب وروح االتمرد في كردستان هما غصون هذه الشجره التي تسلب مواطنيها راحة البال والاستقرار.
    تتعلمو حب االوطن وتعلمو حب الشعب وابتعدو عن الانتمائات الخارجيه لان بعضهم يلبسون لباس الصديق وهم اشد اعدائكم.

  3. يلا يا سيد برزاني لماذا لا تدافع عن كركوك صرعت رأس الاكراد بانك ستدافع عن كل شبر من كردستان العراق على
    اساس كركوك خط احمر وهي خسرت كركوك