وكالة هوار الكُردية تعلن عن استشهاد مراسلة وإصابة مراسلين اثنين يوم أمس في تفجير ابو فاس

0

وكالة هوار الكُردية تعلن عن استشهاد مراسلة وإصابة مراسلين اثنين يوم أمس في تفجير ابو فاس
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
اعلنت وكالة ANHA استشهاد مراسلتها في الحسكة، الصحفية دليشان ايبش,من مواليد كوباني 9 سبتمبر، 1993 كانت طالبة في جامعة حلب، وهي من عائلة مناضلة انخرط غالب ابنائها في الحركات التحررية الكردستانية. استشهدت ايبش وهي تحمل رسالة الاعلام أمس الخميس 12/10/2017 اثناء التفجير الارهابي الذي نفذه تنظيم داعش بين النازحين على طريق “خرافي” الذي يربط دير الزور بالحسكة.
كما وقالت هوار بأن المراسلان رزكار دنيز وهوكر محمد، اصيبا ايضا في المجزرة التي ارتكبها تنظيم بحق المدنيين الهاربين من مناطق النظام البعثي في دير الزور إلى المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.
وفر يوم أمس، المئات من أهالي ريف دير الزور من مناطق سيطرة النظام البعثي، باتجاه المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وكان مراسلو وكالة هوار دليشان إيبش، رزكار دنيز وهوكر محمد، يتابعون من قلب الحدث وصول النازحين إلى المناطق المحررة. ولكن ارهابيي تنظيم داعش فجروا سيارتين مفخختين بين المدنيين، وارتكبوا مجزرة فقد فيها 9 أشخاص لحياتهم وأصيب 43 آخرين.
ويتلقى مراسلا هوار رزكار دنيز وهوكر محمد العلاج في المشفى، حيث أن أوضاع رزكار مستقرة الآن، ولكن هوكر أصيب بجروح خطيرة وهو الآن تحت المراقبة.

اضف تعليقاً