استمرار أعمال الصيانة في محطة تحويل وتوزيع كهرباء سد الفرات

0

استمرار أعمال الصيانة في محطة تحويل وتوزيع كهرباء سد الفرات

بدأت إدارة السدود في الشمال السوري بالتعاون مع مجلس الرقة المدني وبإشراف عبود حج عبود مدير إدارة السدود بأعمال الصيانة في محطة كهرباء سد الفرات.
بدأت أعمال الصيانة بعد انتهاء عملية إزالة الالغام منها وتأمينها حيث تعرضت المحطة لأضرار كبيرة كونها كانت ساحة اشتباك وأخر موقع انسحب منه داعش قبل تحرير مدينة الطبقة.
وتقسم المحطة إلى قسمين ساحة توزيع وساحة تحويل، ساحة التحويل سيتم بدأ أعمال الصيانة بها قريباً من قبل فريق التدخل المبكر ERT بالتعاون مع مجلس الطبقة المدني، أما محطة التوزيع فتتولى إدارة السدود أعمال الصيانة بها حالياً.
فقد بدأ العمل فيها منذ بداية هذا الشهر فور انتهاء عملية إزالة الالغام،
ويتم الآن صيانة الخلية الثالثة من قبل ورشة الصيانة التي تتكون من 20 عاملاً ومهندس مشرف لاستبدال القطع المتضررة في الخلية بأخرى جديدة ومن ثم الانتقال لإصلاح الخلية الثامنة وفق برنامج عمل محدد.
ويوجد في ساحة التوزيع ثمان خلايا ترتبط كل خلية بعنفة من عنفات سد الفرات حيث تولد كل عنفة 100مغ واط تنقل عبر كابلات إلى ساحة التوزيع وفيها مجموعة من القواطع والعوازل للتحكم بشدة التيار ثم تحول الكهرباء إلى ساحة التحويل لتحويلها إلى خطوط الستة كيلو وخطوط العشرين لتحويلها للشبكة المحلية
علماً أن حاجة الطبقة وريفها لا تتجاوز35ميغا واط، ويتوقع انتهاء أعمال الصيانة في ساحة التوزيع في 30/10/2017.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

Comments are closed.