توشيح نعش مام جلال بعلم الكوردستاني هو تقدیر لنضالە کقائد و ليس اهانة لاحد

1

توشيح نعش مام جلال بعلم الكوردستاني هو تقدیر لنضالە کقائد و ليس اهانة لاحد

کاوە نادر قادر

اثير جدلا وضجة کبیرة متعمدة في الاوساط السياسية والاعلامية العراقية حول توشيح نعش مام جلال بعلم كوردستان ، یمکننا ان نقول بانها مخطط مسبق ، مما زاد الطین البلة اکثر ، ا لجدل وعراك اعلامي بین الکوردستانین و العراقیين، انە شیء طبیعی خصوصا لمناضل مثل مام جلال طالباني ، یجری لە ،لانە:
_ ناضل مام جلال طوال حیاتە ٨٤ سنة لأجل استقلال کوردستان و الحقوق الدیموقراطي و المدنية للشعب و ما ناضلە لاجل العراق( دیمقراطیة للعراق) ، هو لاجل ضمان حقوق الکوردستانیین من حق التقریر المصیر.
_ کان رئیس الجمهوریة العراقیة و علی حصة الکوردستانیین ، لم یهدي لە العراقیین هذا المنصب ، حتی یعتبر اهانة لهم ، انما هو تقدیر من الشعب الکوردستاني لنضالە کقائد و محرر کوردستان و مؤسس اتحاد الوطني الکوردستاني ، منذوا تاسیسە رفع شعار حق تقریر المصیر و دافع عنە بالدم و النضال.
في الحقیقة ، ایجابیات مام جلال کثیرة ، لو لم یکن کوردیا ، لکان مکانە لم یقل عن کاسترۆ ، و تیتو ،و نهرۆ ، و عبدالناصر ….. ، مع هذا ، عندما کان في الحیاة لم یقدرە العراقیین ، لو لم یکن مام جلال و حمایتە ، کانوا ینون التجاوز علیە و اهانتە، الیس من افضل ان یسألوا انفسهم؟؟
في اللیلة التي اصابە الجلطة الدماغیة في اکتوبر ٢٠١٣ ، کان قبل ساعات مجتمعا مع نوري المالکي رئیس وزراء العراقي انذاک ، وهو في خلاف معە اثناء النقاشات التي جرت بینهما ، فما حدث لە هو نتیجة لما ادی لە مالکي من ارهاقات و عدم سماع لتوجیهاتە.
ایضا اذا کان لهم تقدیر لمام جلال ، لماذا حشدوا افراد غاضبة یبدوا من الشیعة و موجهە و هم یتکلمون بالعربیة في احدی المعابر مرسوم صورة الرئیس و یهتفون و یرشقون صورتە بالاحذیة و تحت انظار الشرطة والذين يحموهم.
ثم لماذا شوح لسید نعش عبدالعزیز الحکیم و محمد باقر الحکیم برایة ابا الفضل و التشیع ، لم یحدث ایة ضجة اعلامیة ، فأن کان مام جلال انفصالیا للعراق ، لماذا لا یکون هؤلاء ایضا، ان کان توشيح مام جلال بالعلم الكوردستاني اهانة للعراق ، لماذا لا یکون ما أجري لهؤلاء السادة اهانة ایضا؟؟
او تریدون من الکورد یقبل ما یملی علیهم و یرفعون صور خمیني او خامنئي مثلکم رفعتوە في قصور الرئاسیة في البغداد و ان لم یقبلوا فیکونون متمردین ومهاني قدسیة العراقیة ،و أَي مُنْقَلَبٍ ينْقَلِبُونَ یا معشر ابولهب و ابو جهل.

تعليق واحد

  1. Ullah kol ma qeltho sehih Hom ihellon kolshi lehom u ihermon ala khyrehom lola kurd lem uoselo li hzaz muoqe3 kelb zebale esbeho msulin 3en teriq kurd u lim hom eshed e3dae lekurd

اضف تعليقاً