أنقرة تُخير واشنطن بين استمرار دعمها لــYPG أو استمرار التحالف بينهم

4

أنقرة تُخير واشنطن بين استمرار دعمها لــYPG أو استمرار التحالف بينهم
موقع : xeber24.net
تقرير : روجدا خلف
خيرت تركيا الولايات المتحدة الامريكية بين استمرار التحالف بينهم أو استمرار تقديم الولايات المتحدة الدعم لوحدات حماية الشعب الكُردية و حزب الاتحاد الديمقراطية في سوريا , حيث دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة إلى التخلي فورا عن “حماية” حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ووحدات الحماية الكردية (YPG) “في حال استمرار التحالف بيننا”.
وأضاف في كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزبه في أنقرة “العمل (عمل الولايات المتحدة) مع أعدائنا لا يليق بالتحالف الذي بيننا؛ فالتحالف يعني أن نكون معا في الأيام الجميلة والأوقات الصعبة أيضا”.
وأشار يلدريم إلى أن بلاده لا يمكن لها التغاضي عن التطورات على حدودها الجنوبية (سوريا والعراق) والاكتفاء بمشاهدة النيران عن بعد, بحسب وصفه .
مع العلم بأن تركيا دعمت على مدى السنوات الـ7 من عمر الأزمة السورية الجماعات الإرهابية “داعش – النصرة ” على دودها وكان الجنود الاتراك والارهابيون يتبادلون الزيارات فيما بينهم على الحدود بين تركيا وسوريا .
وفيما يتعلق بأزمة التأشيرات الأخيرة بين بلاده والولايات المتحدة، دعا يلدريم واشنطن إلى تبني موقف أكثر عقلانية تجاه أزمة التأشيرات.
ووصف قرار تعليق منح تأشيرات للمواطنين الأتراك لـ”دواعِ أمنية” بأنه “تناقض سافر”.
ومخاطبا الأمريكان، تساءل يلدريم: “لماذا تواصلون إيواء فتح الله غولن زعيم المنظمة التي نفذت محاولة 15 تموز الانقلابية؟، هل يتماشى هذا مع علاقة التحالف بيننا؟”.

4 تعليقات

  1. طززززز بتركيا
    التحالف الحقيقي هو تحالف ال ypg مع روسيا
    الامريكان غير جديرون بالثقه

اضف تعليقاً