وزير الخارجية الفرنسي في تركيا وحرية الصحافة والأزمة السورية يتصدران المباحثات

0

وزير الخارجية الفرنسي في تركيا وحرية الصحافة والأزمة السورية يتصدران المباحثات
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
قالت الخارجية الفرنسية في بيان بأن وزير الخارجية الفرنسي جان إيفان لوديان يتوجه اليوم الخميس إلى أنقرة في سيارة ستستغرق يومن وسيجري الوزير الفرنسي عدة لقاءات أهمها مع الرئيس رجب طيب أردوغان، ونظيره التركي مولود شاووش أوغلو، وسيبحث الطرفان العديد من المسائل، أبرزها الأزمة السورية ومرحلة ما بعد”داعش”، بالإضافة للعلاقات الثنائية ومسألة الهجرة وحرية الصحافة.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية الفرنسية أن وزير الخارجية، جان إيف لودريان “سيلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية مولود شاووش أوغلو،
ورئيس الوزراء بن علي يلدريم”، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلين عن المجتمع المدني، وبرئيس أبرز حزب معارض تركي، كمال كيليش دارأوغلو”.
وأشار البيان إلى أن أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الزيارة هي الصراع السوري ومرحلة ما بعد “داعش” والتسوية السياسية، وموضوع محاربة الإرهاب ومسألة عودة الجهاديين الفرنسيين لفرنسا، وأنه سيتم التطرق للعلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية.
وأضافت الخارجية في بيانها أنه خلال اجتماع لودريان مع المسؤولين الأتراك سيؤكد الوزير الفرنسي على ضرورة تعزيز العلاقات بين تركيا من جهة والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى.
وأنه سيؤكد على ضرورة استئناف الحوار مع تركيا حول مسألة أزمة الهجرة.
وأكدت الخارجية الفرنسية في بيانها، أن لودريان سيتطرق لموضوع حقوق الإنسان وحرية الصحافة، وسيطلب من السلطات التركية إطلاق سراح الصحافي الفرنسي لو لورو المحتجز في تركيا.

اضف تعليقاً