مخيم السد يستقبل 4000 نازح من مدينة دير الزور

0

مخيم السد يستقبل 4000 نازح من مدينة دير الزور
مع استمرار حملة عاصفة الجزيرة، يزداد عدد النازحين الفارين من بطش مرتزقة داعش صوب المناطق الآمنة، حيث يتم استقبالهم في مخيم السد الذي يقع في ناحية العريشة.

وتستمر حملة عاصفة الجزيرة التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية الهادفة إلى تحرير دير الزور والريف الشرقي الشمالي منها، كما حررت الفرق الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ومنذ انطلاق الحملة عدد كبير من الأهالي، حيث تم نقلهم بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة إلى مخيم السد.

ونظراً لتفاقم أعداد النازحين الذين وصلوا إلى المخيم منذ بداية حملة عاصفة الجزيرة وعدم توفر مساحة كافية وخيم تأوي كل تلك الأعداد، عمدت إدارة مخيم السد بإرسال 12 ألف نازح مع بداية حملة عاصفة الجزيرة إلى المناطق التي تم تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية وذلك بعد إزالة مخلفات وألغام مرتزقة داعش، كما ويستعد المخيم لاستقبال أعداداً أخرى من النازحين مع استمرار حملة التحرير.

ووصل عدد النازحين الذين تم تحريرهم إلى 4000 نازح ، وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع الإدارية في مخيم السد شمسة عيسى قالت ” قمنا ومع بداية حملة عاصفة الجزيرة بإرسال 12 ألف نازح إلى مناطقهم بعد أن حررتها قوات سوريا الديمقراطية من مرتزقة داعش من مناطق الرقة ومناطق الشمال السوري”.

وأضافت شمسة قمنا باستقبال 4 ألف مدني تم تحريرهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية منذ بداية الحملة، وأكدت أنهم سوف يستقبلون في الأيام المقبلة عدداً كبيراً من النازحين كون قوات سوريا الديمقراطية تتقدم، وداعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية، لذا يقوم الأهالي بالنزوح من ديارهم خوفاً من المرتزقة وأفعالهم الإجرامية.

وناشدت شمسة المنظمات الإنسانية العالمية بتقديم المساعدات العاجلة كون المنطقة تشهد حالة نزوح كبيرة صوب المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ANHA

اضف تعليقاً