الوفد الامريكي يدعو قادة التغيير لتأجيل الاستفتاء بقرار برلمان اقليم كردستان

2

الوفد الامريكي يدعو قادة التغيير لتأجيل الاستفتاء بقرار برلمان اقليم كردستان

علن عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير الكردية هوشيار عمر، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الامريكية جددت رفضها لإجراء الإستفتاء في إقليم كردستان، موضحا أن الوفد الأمريكي طالب بمنع إجراء الإستفتاء عبر قرار من البرلمان الكردستاني.

وقال عمر في مؤتمر صحفي عقب لقاء قادة حركته مع الوفد الامريكي يوم امس الاربعاء، إن ” مبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك إجتمع مع قيادة حركة التغيير مساء اليوم”، موضحا أن “زيارة ماكغورك جاءت لإبلاغ اقليم كردستان بالموقف الأمريكي بشأن إلاستفتاء”.

واكد عمر، أن “الوفد الأمريكي طالب بتأجيل الإستفتاء عبر اصدار قرار من البرلمان الكردستاني”، لافتا الى ان “المبعوث أبلغنا بأن موقف أمريكا هي ضد إجراء الإستفتاء في يوم 25 أيلول بشكل قاطع وصريح”.

وتابع عمر، أن “الوفد الأمريكي أكد بأنهم بحثوا يوم أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي بأن أمريكا وبريطانيا وفرنسا ستشارك في معالجة المشاكل القائمة بين الإقليم وبغداد وإيجاد إطار جديد للعلاقات بين الجانبين مع وجود ضمانات”.

وكان وفد امريكي تألف من ” المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك والسفير الامريكي لدى العراق دوكلاس سيليمان والقنصل الامريكي العام في اقليم كوردستان كين كروس”،زار مدينة السليمانية يوم امس الاربعاء و اجرى لقائين منفصلين مع قادة حكرة التغيير و الاتحاد الوني الكردستاني.”

تعليقان

  1. الشعب الكوردي لايتخمل نكسة اخرى فما موجود من نظام الحكم هو فدرالي شكلا وكونفدرالي مضمونا واسرائيل لايهمها الكورد وانما مصالحما والدليل هو سكوتها عام 1975 عندما تامر الجميع مع شاه ايران في افشال الثورة الكردية وبمباركة امريكا واسرائيل واذا ما قبل قادة التغيير على تاجيل الاستفتاء من خلال البرلمان فانهم سيضحون بسمعتهم من اجل
    شعبهم لان هناك من سيتهمهم بالعمالة ويزايد على وطنيتهم

  2. شي عادي عند عملاء إيران التغيير هم أكثر من المالكي وا إيران وتركيا مهتمين ب رفض دولة استفتاء التغيير أقصد عملاء إيران هم لا يريدون دولة كوردية بل الكراسي في البرلمان