دير الزور … الــQSD تحرر محلج الاقطان وتصل لتخوم معمل السكر بعد معارك عنيفة مع داعش

0

دير الزور … الــQSD تحرر محلج الاقطان وتصل لتخوم معمل السكر بعد معارك عنيفة مع داعش
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
حقق مقاتلو ومقاتلات سوريا الديمقراطية تقدماً سريعاً في معركة تحرير دير الزور من عناصر تنظيم داعش خلال فترة زمنية قصيرة حرر المقاتلون أكثر من 65 كم مربع في جبهة أبو الفاس و أكثر 45 كم في جبهة أبو خشب ,وبعد معارك عنيفة استمرت يومين تمكن المقاتلون من تحرير محلج الأقطان بالاضافة إلى استمرار الاشتباكات العنيفة في المدينة الصناعية .
هذا وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد تمكنت من وصول محلج الاقطان قبل يومين وبعد معارك عنيفة في محيطها تمكن المقاتلون من تحريرها مني يد تنظيم داعش .
ويعتبر محلج الأقطان من كبرى المنشآت الصناعية في منطقة دير الزور كون المنطقة تعتمد على زراعة القطن لخصوبة تربة المنطقة الواقعة على ضفاف نهر الفرات .
كما وأدت قيادة العمليات العسكرية في حملة تحرير دير الزور بأن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من قطع طريق دير الزور – الحسكة – الصور , وسيطرت على الطريق بشكل كامل .
وفي محور أبو خشب تمكن المقاتلون من الوصول إلى تخوم معمل السكر حيث تدور معارك عنيفة بين المقاتلين وعناصر تنظيم داعش لتحرير المعمل من يد التنظيم .
وكانت غرفة عمليات عاصفة الجزيرة قد أعلنت في وقت سابق أنه باستكمال تحرير المدينة الصناعية يكون الطريق مفتوحاً أمام قواتهم للوصول إلى ضفاف نهر الفرات في ديرالزور .
ونتيجة المعارك المستمرة حتى هذه اللحظة قتل أكثر من 44 داعشياً بينهم أمراء من المنطقة .

اضف تعليقاً