كوسرت رسول: على الاصدقاء والحلفاء احترام قرار الشعب الكوردي

0

كوسرت رسول: على الاصدقاء والحلفاء احترام قرار الشعب الكوردي

استقبل كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، بمدينة السليمانية، ماركو كارنيلوس السفير الايطالي في العراق وسيرينا موروني القنصل الايطالي في اقليم كوردستان.
وخلال اللقاء الذي حضره شيخ جعفر مصطفى عضو المكتب السياسي واسماعيل محمود عضو الدورة السابقة في برلمان كوردستان، بحث الجانبان بالتفصيل آخر المستجدات والتطورات والاحتمالات المقبلة للمنطقة ومرحلة ما بعد داعش.
وفي محور آخر من اللقاء جرى بحث الحرب والتصدي للارهاب والمراحل الأخيرة من تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش ودور البيشمركة فيها، وفي هذا الصدد ثمن الجانبان عالياً دور البيشمركة وشددا على ضرورة تقديم مزيد من التعاون والمعونات لقوات البيشمركة.
كما وبحث الجانبان مسألة الاستفتاء وآلية اجرائها وما هي الاحتمالات الواردة امامها مع ابداء الملاحظات حول آلية اجراء العملية، ومن جانبه أكد كوسرت رسول علي بأن على الأصدقاء والحلفاء احترام قرار الشعب الكوردي وحقوقه.
وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع الداخلي في كوردستان والمساعي المبذولة لمعالجة المشاكل، وفي هذا الصدد تحدث كوسرت رسول عن جهود الاتحاد الوطني الكوردستاني وآخر مشروع له لمعالجة المشاكل والأزمات وآلية تفعيل البرلمان، مؤكداً بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني يهدف الى معالجة المشاكل عبر الحوار والتفاهم وتفعيل البرلمان ليقوم بهامه القانونية.

xeber24 – pukpb

Comments are closed.