صحيفة : إنزال جديد للتحالف الدولي لسحب أعوانه من دير الزور

1

صحيفة : إنزال جديد للتحالف الدولي لسحب أعوانه من دير الزور

نفذ التحالف الدولي إنزالاً جوياً جديداً في دير الزور، فيما بدأت عملية تبادل جرحى من تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) بجثث جندي إيراني وجنديين من التحالف.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقعه اليوم (الخميس) أن «عملية إنزال جديدة أجرتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بالقرب من دير الزور، من الجهة الشمالية، حيث نقلت أشخاصاً عدة رجحت مصادر موثوقة أنهم من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وأمنييه وآخرين من المتعاملين معه، ضمن عمليات متكررة شهدتها الأيام الفائتة للتحالف الدولي، نقل خلالها مقاتلين أوروبيين وآخرين محليين ومن جنسيات عربية».
وأوضح المرضد أنها عملية الانزال الخامسة خلال 10 أيام لسحب متعاملين مع التحالف وعناصر وقيادات محلية وأجنبية من تنظيم «داعش».
إلى ذلك، قال قيادي في تحالف عسكري موال للحكومة السورية إن قافلة لمقاتلي «داعش» غادرت بموجب اتفاق إلى شرق سورية ستتوجه إلى السخنة الخاضعة لسيطرة الحكومة قبل أن تعبر باتجاه منطقة دير الزور.
وأشار القيادي إلى بدء عملية تبادل بدأت في الصحراء وتم بموجبه تسليم 25 من جرحى «داعش» بجثث جندي إيراني وجنديين آخرين في التحالف.
وأضاف القيادي أن «مسؤولاً من الهلال الأحمر العربي السوري الذي يساعد في عملية التبادل، دخل الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم لمرافقة الأسير إلى المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة». وأشار إلى أن تأجيل حركة القافلة بعد وصولها إلى نقطة التبادل الأصلية الثلثاء الماضي، كان سببه الضربة التي نفذها التحالف أمس، بالإضافة لخلاف بين قادة «داعش».
الحياة

تعليق واحد