أين أصواتكم أيها القومويين الكردستانيين؟!

5

أين أصواتكم
أيها القومويين الكردستانيين؟!

بير رستم (أحمد مصطفى)
لقد صرح الرئيس بارزاني: بأن “دولة كوردستان لن تكون قومية وعلمها سيتغير” حيث ونقلاً عن منبر “السلطة الرابعة” والتي نقلت بدورها عن موقع (كوردستان 24)- أربيل فقد قال “رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني إن كوردستان في حال اعلان استقلالها لن تكون دولة كوردية بحتة وإن نشيدها وعلمها سيتغيران، مشيرا الى أن جولة واحدة من المفاوضات مع المسؤولين العراقيين في بغداد غير كافية”. وأضاف الموقع بأن الرئيس بارزاني و(خلال لقائه مع نخب مسيحية وايزيدية وتركمانية وغيرها في اربيل إنه قال “من أجل كوردستان مستقلة نحن بحاجة إلى نشيد وطني جديد وتغيير العلم من خلال اضافة رموز تمثل باقي المكونات في كوردستان”). كما “وجدد تأكيده على ان الاستفتاء لا رجعة فيه”. إنتهى الإقتباس!

إننا في هذا التوقيت لا نريد أن نؤجج بعض الخلافات، لكن من حقنا أن نسال بعض “القومويين الكرد” عن تلك الإتهامات المجانية لنا ولكل من كان يريد أن يطرح المواضيع بعقلانية؛ أين أصواتكم التخوينية لنا وأنتم تزاودون على إخوتكم وتقولون: بأن ليس لهم مشروع قومي وأنهم يطالبون ب”الأمة الديمقراطية” وليس الدولة الكردية، فها هو الرئيس بارزاني وحامل مشعل نهضة القومية الكردية _بعد الراحل بارزاني الأب_ هو نفسه يقول؛ بأن كردستان لن تكون دولة قومية وكردية بحتة، فلما لا نسمع لكم صوتاً وتعليقاً أيها القومويين، ثم إنكم صرعتوا ربنا ب(المقدسات) وأن “النشيد مقدس والعلم مقدس”، وبأن “جماعة الأمة الديمقراطية جابولنا علم تايواني ولا موزامبيقي”، فها هو كذلك يقول وبشفافية؛ بأن العلم والنشيد سوف يتغيران، فلما لم نسمع لكم حس ولا خبر، شو البساس أكلت لسانكم.. أيها القومويين فوق العادة!!

تأكدوا بأن هذا ليس تشفياً بأحد بقدر ما هو أن يعي بعض هؤلاء المناضلين الفيسبوكيين؛ بأن السياسة لا ترسم وتقاد بتلك العنتريات الجوفاء على صفحات التواصل الاجتماعي، بل تحتاج للعقل والحكمة والقراءات الواقعية .. نأمل ان يكون درساً جديداً وقوياً لكل من كان يزايد علينا بالقومويات الكردستانية.

5 تعليقات

  1. ما يقولە البرزانی ليس الا أکاذيب، فهو يعرف جيدا بان لا مکان لە في کردستان التي سرقها واتباعە… بعد ٢٦ سنة يعترف بذنبە و بخطاە التاريخي و أعترافە بانە ليس اهل للسياسة والرئاسة، فکفاکم کيل المديح لمن رفض من قبل مجتمعە!!!

  2. أين أصواتكم أيها القومويين الكردستانيين؟! اصواتنا اخرست على مواقعكم البارحة تم إزالة الردود بشكل مخجل بعد اقل من دقيقة من نشرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    قال أمة ديمقراطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وصحافة حرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لكن فاقد الشيء لا يعطيه .

  3. غير معروف on

    لا توجد دوله قوميه صرفه في كل انحاء الدنيا بلا استثناء .فكل الدول تحوي بين جنباتها مواطنين من شتى الملل والنحل والاعراق والطوائف ولكن هذا لا يعني ان يتخلى الانسان عن قوميته .فالدوله في الاطار العام يتساوى فيها كل من يسكن فيهابغض النظر عن خلفيته واصله وتنبثق عنه المواطنه كمثال فرنسا :هي دوله الفرنسيين وكن ليس كل من يسكن فيها فرنسيا ولكن مواطن واكتسبوا الجنسيه الفرنسيه وهكذا .و كوردستان ايضا هي دوله ليس الضرره ان كل مواطنيها اكراد هناك قوميات و اعراق اخرى تسكن مع الكورد في نفس البقعه الجغرافيه فهم مواطنين كوردستانين بغض النظر الى قوميتهم الاصليه وهذا ما شرع به قوانين والاعراف الدوليه اي كوردستان لا يمكن لها ان تقول للاقوام التي تعيش بينها من ازمان بعيده :اذهبوا فهذه كوردستان الكورديه ملك للاكراد فقط .لا يمكن تصور هكذا عمل او قرار و لكن الذين اتوا بموجب قرارات التعريب لاجل التغيير السكاني هؤلاء عليهم ان يرجعوا من حيث اتوا ولا مكان لهم في كوردستان

  4. بكرا أنشاء الله راح نردالجواب هلأ نحن مصدومين ما بنعرف نحكي لانو لساننا إنشل ما كنا نتوقع هاالشي ونستنى تعليمات من أبونا الروحي رجب ابوبلال سوف ينزل عليه الوحي خلال الساعات المقبلة عند صلاة الفجر وسيتم تعميم الرد على مريديه في الأنكس وخاصة أبناءه البررة برو عليكو حكيمو حواسو والبغل عزيزي وفي هذا السياق اليوم قال الشيخ رجب طيب أخوتي الكرد زعلانين من نوايا الپيدا في شمال سوريا والپدك في باشور من المضي في تأسيس دولة كردية

    • و كمان الوحي قالو في خطابه …
      (( … ان اقامة الدولة الكوردية هي اهانة للكورد… !!! ))

      اذا حدى فهم شي من رب هدا الوحي الذي نزل على اطيب خلق المسلمين و قائدهم طيب ازعران (عفوا اردوغان) فليشرح تاويل هذه الاية الكريمة عل يد شيوخ السلطان و حاشيته ….. !!!

اضف تعليقاً