مخططات مستقبلية يطرحها المجلس التنفيذي بعفرين

10

مخططات مستقبلية يطرحها المجلس التنفيذي بعفرين
وضع المجلس التنفيذي بمقاطعة عفرين خطط مستقبلية في تقريره السنوي الذي عرضه على المجلس التشريعي في جلسته الاعتيادية، تهتم بشؤون المجتمع وتفادي العوائق التي تعرضت لها المقاطعة العام المنصرم.

وبحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بمقاطعة عفرين هيفي مصطفى وعثمان شيخ عيسى بالإضافة لأعضاء المجلس التشريعي ورؤساء الهيئات، عقد المجلس التشريعي في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين، اليوم، جلسته الاعتيادية، حيث تضمنت الجلسة تقديم تقرير العمل السنوي للمجلس التنفيذي وهيئاته بعد دعوتهم لحضور الجلسة، استنادا للنظام الداخلي للمجلس التشريعي ومن دستور ميثاق العقد الاجتماعي وتطبيقا للمادة 53 البند الثالث الذي ينص على تقديم التقارير السنوية للهيئات تشمل أعمالهم التي انجزوها على مدار العام وتقديم النقد والنقد الذاتي والخطط المستقبلية.

وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت، بعدها قرأت عضوة ديوان المجلس التشريعي مشيرة ملا رشيد، ملخص الجلسة السابقة، ومن ثم قرئ التقرير السنوي للمجلس التنفيذي من قبل الرئيس المشترك للمجلس عثمان شيخ عيسى ورئيس هيئة العلاقات الخارجية سليمان جعفر.

وتضمن التقرير الوضع السياسي في الشرق الأوسط وبالأخص في سورية والتطورات والمتغيرات الجديدة التي حصلت بشكل مستمر، وصولاً إلى الوضع المحلي في المقاطعة وما تتعرض له مناطق روج آفا من هجمات على يد الاحتلال التركي ومرتزقته، إضافة إلى الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة.

كما وتضمن التقرير الوضع التنظيمي للمجلس التنفيذي، مشيراً أنه رغم الصعوبات التي واجهت المجلس في ظروف الحصار وتعرض المنطقة للهجمات بين فترات متفاوتة، إلا أنه قام بخطوات جبارة على كافة الأصعدة، حيث وضح التقرير كافة الاعمال التي انجزوها على مدار العام.

وذكر في التقرير الخطط المستقبلية لكل هيئة، منها هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل التي اقرت انها ستعمل على مشروع قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، وأقرت هيئة التجارة والاقتصاد أنها ستسعى إلى تأسيس جمعية إنتاجية زراعية بالتعاون مع جميع الكومينات، إضافةً الى العديد من الخطط المستقبلية لجميع الهيئات.

وتلا ذلك، فتح باب النقاش حيث تم اقتراح تشكيل لجان لمكافحة الفساد في المقاطعة، زيادة الاهتمام بالقطاع التعليمي في النواحي والمناطق في المقاطعة، توعية الأهالي للحد من ظاهرة عمالة الأطفال، بالإضافة إلى العديد من النشاطات والمشاريع الخاصة بالمرأة.

وانتهت الجلسة الاعتيادية للمجلس التشريعي بتحديد موعد للجلسة القادمة بتاريخ 22 من الشهر الجاري.

ANHA

10 تعليقات

  1. دائما اجتماعاتهم فاشلة بسبب ليس لهم خبرة لانهم ليس ببالهم الا الحكم منفرد خوفا من تساقط الحكم منهم من قبل بيشمركة روج افا

  2. غير معروف on

    أين الكهرباء أين مياه الشرب أين الخدمات أين الجامعات والمدارس ومن يعترف بهذه الشهادات ومع من سيتم الا تبادل التجاري وماهي المنجزات بغياب كل ما ذكر هل س تفتحو طريق مع النظام أم مع إدلب أم مع تركيه وانتم تهجمون الإقليم لأن لهم علاقات طيبه مع تركيه أتمنى لاتستخفو بعقول الناس الكل يعمل ويعرف لكن منهم مصالح والباقي لا حوله والقوه على فكره لا تستطيع إقناع الناس إلا بالقوه

اضف تعليقاً