قامشلو : المفوضية العليا للانتخابات تناقش آلية إجراء انتخابات الكومينات

0

قامشلو : المفوضية العليا للانتخابات تناقش آلية إجراء انتخابات الكومينات
حددت المفوضية العليا للانتخابات في إقليمي الجزيرة والفرات عدة نقاط أساسية سيتم العمل وفقها عند بدء انتخابات الكومينات، وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة قامشلو.

وبهدف وضع آلية لإجراء انتخابات الكومينات، عقدت المفوضية العليا للانتخابات اجتماعاً في مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي بمدينة قامشلو في إقليم الجزيرة الفدرالي، حضره أعضاء مفوضيتي الانتخابات في إقليمي الجزيرة والفرات بالإضافة لحضور الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سورية فوزة يوسف.

ودار النقاش حول آلية العمل أثناء إجراء الانتخابات، واتخاذ ثلاث نقاط مهمة سيتم العمل عليها عند البدء بالانتخابات وهي “البطاقة الانتخابية، البصمة الانتخابية، موعد افتتاح باب الترشح”.

وفي نهاية الاجتماع الذي تخلله نقاش مفصل حول كيفية إجراء انتخابات، توصل الحضور لعدة نتائج وهي: “اعتماد الشكل النهائي للبطاقة الانتخابية للأقاليم الثلاث الجزيرة، الفرات ، عفرين حيث تستخدم البطاقة لمدة 8 سنوات طوال فترة الانتخابات، تم اعتماد البصمة في انتخابات الكومينات بالإبهام الأيسر وتكون البصمة على البطاقة الانتخابية لمدة انتخابات الكومين فقط، باب الترشح للكومينات سيفتتح ابتداءً من تاريخ الـ16 من الشهر الجاري ويستمر مدة 7 أيام”.

هذا وبموجب قانون الانتخابات الذي أقره المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا في جلسته الثالثة التي عقدت على مدار يومي الـ27 و28 من شهر تموز المنصرم، فإن انتخابات الكومينات ستجرى في الـ22 من شهر أيلول القادم.

ANHA

Comments are closed.