كوران تعلن موقفها من الاستفتاء وتحدد 5 مطالب

2

كوران تعلن موقفها من الاستفتاء وتحدد 5 مطالب

كان مطلب حركة التغيير (كوران) منذ بداية الدعوة للاستفتاء هو تفعيل البرلمان وعودة رئيس البرلمان إلى هولير، ليكون على رأس عمله والعديد من النقاط الأخرى لكن دون أن يوافق الديمقراطي الكردستاني على هذه المطالب، وفي اطار رد حركة التغيير على دعوة الحزب الديمقراطي الكردستاني لحل المشاكل السياسية العالقة. فقد حددت حركة التغيير مطالبها يوم السبت / 12/ أغسطس / آب / 2017 في بيان اصدرته الحركة.

وبعيد اجتماع المجلس الوطني لحركة التغيير يوم السبت في مدينة السليمانية، بحث فيه مسألة الاستفتاء، وحل أزمة البرلمان والعلاقات مع الجهات السياسية خصوصاً الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأصدرت الحركة بياناً عقب الاجتماع، حددت فيه مطالبها على دعوة الحزب الديمقراطي عقد اجتماعات لحل المشاكل العالقة ولاسيما برلمان كردستان.
واجملت التغيير مطالبها، بـ” إلغاء النظام المعمول به بادخار الرواتب”، ووصفته بالغير قانوني، “والعمل بشفافية فيما يخص ملف النفط والغاز ووفق قانون 2 لعام 2015 المقر ببرلمان كردستان الخاص بتشكيل صندوق كردستان الخاص بواردات الطاقة”.

وتطرقت التغيير لملف الاستفتاء، ودعت بتأجيل عملية اجرائه لحين حل المشاكل الداخلية.
وطالبت التغيير أيضاً بعودة عمل البرلمان كما كان في السابق لتنظيم القوانين بالإقليم، وسن قانون خاص للانتخابات العامة في الإقليم.

المصدر: وكالات

تعليقان

  1. غير معروف on

    تخلصوا من عبودية السلطة الواحدة فتصان الحرية للفرد والمجتمع حينها تتحدثون عن الاستقلال وللقضاء على الفساد والتطرف والجهل لها وقت وزمن ..فهذه سخرية من قبل المستبدين

  2. غير معروف on

    الاستقلال شيء والمطالب والمشاكل الحزبية شيء آخر .لا يجوز الخلط بينهما بمعنى انه لانريد الاستقلال ولنبقى تحت الاحتلال اذا لم تنفذ المطالب وتحل المشاكل الحزبية.
    استقلال كوردست هو التحرر من العبودية لكل شعب كوردستان ولكل قومياته وطوائفه واحزابه.

اضف تعليقاً