الدفاع الروسية : بفضل جهودنا الجيش السوري ركز القتال ضد المتطرفين

0

الدفاع الروسية : بفضل جهودنا الجيش السوري ركز القتال ضد المتطرفين
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
بفضل الجهود الروسية الكثيفة تمكن النظام السوري في الآونة الأخيرة من توسيع مناطق سيطرته مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كانت عليه في السابق وتمكن النظام السوري وبعد تضييق الخناق على المجاميع الإسلامية المتطرفة والمسلحة من إخراجها عبر باصات من المناطق بريف حمص وريف دمشق نحو إدلب عاصمة جبهة النصرة وكان للجانب الروسي الفضل في تفوق قوات النظام السوري .
وصف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأحد مدينة دير الزور بأنها إحدى النقاط الرئيسية في سوريا، قائلا إن تحريرها سيظهر مدى النجاح في الحرب على “داعش” بهذا البلد.
وأشار شويغو، في مقابلة مع قناة “روسيا-24” إلى أن الجهود التي بذلتها روسيا في الآونة الأخيرة من أجل الفصل بين عناصر راديكالية وفصائل معارضة أتاحت للجيش السوري إرسال قوة إضافية ملموسة إلى جبهات القتال مع المتطرفين، مضيفا أن مساحة الأراضي التي تسيطر عليها القوات الحكومية توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل تدخل القوات الروسية في سوريا.
وذكر وزير الدفاع الروسي أن مناطق تخفيف التوتر في سوريا مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية، مشددا على ضرورة أن تقدم المنظمات الدولية الدعم لهذه العملية.

اضف تعليقاً