السياسي الإيزيدي حربو خدر : أجراء الاستفتاء لعبة يلعبها البارزاني لانقاذ نفسه من ما فعل بالايزيديين

18

السياسي الإيزيدي حربو خدر : أجراء الاستفتاء لعبة يلعبها البارزاني لانقاذ نفسه من ما فعل بالايزيديين

مركز الاخبار ـ علي بير ـ xeber24.net

صرح السياسي الكردي الإيزيدي وعضو الهيئة التنفيذية في مجلس شنكال حربو خدر لموقعنا ’’ خبر24 ’’ أن مسألة الاستفتاء هي لعبة من البرزاني لإنقاذ نفسه من ما قام به في شنكال.
واكد السياسي الايزيدي خدر ” ان مسالة اجراء الاستفتاء لعبة يلعبها البارزاني لانقاذ نفسه من ما فعل بالايزيديين” فيما شدد على ضرورة انعقاد المؤتمر القومي الكردي وتشكيل قوى قومية مشتركة قبل الاستفتاء.
وقال السياسي الايزيدي عضو في الهيئة التفيذية في مجلس شنكال” دون شك ان الذين يعيشون ضمن اراضي اقليم كردستان من جميع الاديان والقوميات يتمنون العيش بكرامة ويكون حقوقهم محفوظ فيها ولكن مسألة اجراء الاستفتاء لعبة يلعبها البارزاني بهدف الهروب من ما فعل بالايزيديين وتسليم شنكال الى داعش الارهابي.
واضاف” نحن كايزيديين ندعم استقلال الكرد في اقليم ولكن لا نعتقد ان اجراء الاستفتاء برنامج قومي لاستقلالية الكرد واقليم كردستان لان هذا المشروع يدعم شخص لم يدعم مصالح الكرد يوماً ودليل على ذلك صداقته مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي يقتل يومياً الكرد علي يد قواته اضافةً الى اغلاق معبر سيمالكا بوجه الكرد في غربكردستان لانهم يطالبون بحقهم.
واشار خدر” تقرير مصير الكرد من قبل البارزاني الذي يعارض إرادتهم بالقوة ستدفع الكرد نحو فقدان ما يملكونه اليوم.
ما دفع بالبارزاني ان يدعوا بهذا المشروع نعتقد انه مصلحة شخصية او حزبية فقط.
لحق البارزاني وحزبه الكثير من المشاكل بالكرد والخيانة الكبرى التي قام بها هي تسليم شنكال الى داعش ومن خلال هذه اللعبة يسعى البارزاني انقاذ نفسه من افعاله بدلاً ان يفكر الشعب الكردستاني بافعال البارزاني يفكرون باستقلال اقليم كردستان وبهذه اللعبة قد لعب البارزاني لانقاذ نفسه.
وذكر السياسي ” كان من المفروض قبل اجراء الاستفتاء أن يشكل الكرد قوى قومية تضم جميع القوى الكردية اضافةً الى انعقاد مؤتمر قومي تتخذ فيه قرارات موحدة حيث اتخاذ قرار رفع راية موحدة لجميع الكرد ونحن على اعتقاد تام ان دون ما اشارت اليها لا يمكن للكرد الحصول على استقلاليتهم.
وحول زيارة وفد الاقليم الذي زار بغداد قال خدر ” رغم ان اكدت بغداد اكثر من مرة لا نقاش حول مسالة الاستفتاء ولكن زار وفد من اقليم الى بغداد وهنا تأتي السؤال على ماذا سيناقشون؟ على رواتب البيشمركة او مسالة النفط ؟.
وفي نهاية حديثه قال السياسي الايزيدي حربو خدر ” نحن ندعم جميع المكونات في العراق وكردستان في الحصول على حقوقهم لكن لا ندعم برنامج يقوده شخص خدع الشعب مرات عديدة كما على الجميع دعم الايزيديين الذين تعرضوا الى ابشع الجرائم في مطلبهم بتطبيق المادة 125 من الدستور العراقي التي من خلالها بامكان الايزيديين الوقوف بوجه الابادات.

18 تعليق

  1. يستاهل ويحق للبرزاني ان يكون رئيسا بل ملكا على جميع اجزاء كردستان.. الذي باعكم واشتراكم هم كرفاكم وجيرانكم ورفاقكم البعثيين الدواعش انتم اليزيديه معروفين بعملتكم وارتزاقكم لصدام كما هي الان مع الحشد..

    • ههههههه خصوصا ملك حتى نغله الطرطوري مسروري مجرم قاتل الآكراد الآحرار ناهب كل ثروات شمال العراق حافر حدود الدم لمملكته القزميه مثله نذل مثل مسعود وعميل مدجن موسادي مثل جده هذا هو ملككم هههههه

  2. الاخ خدر انت علی حق و اصبح مالوفا لدی کل العلم وابنا الکورد بان الذی یهم البارزانی هو البقاء فی السلطە مهما کلف الامر. راینا کیف دخل جیش صدام علی اربیل واصبح هو وعایلتە ومن والاە اصحاب الارض والثروە علی حساب دماء شبابننا. شانکم شان الگرمیان و هلبجە وضحایا الانفال. ماذا حصل علیە اهالی الضحایە. والیوم نشاهد بام اعیننا انباء مستشارین صدام حصلوا علی قصور و مراتب رفیعە فی کوردستان والذین یحارسون قصورهم فقراء من ابناء الضحایا.
    البارزانی کما ذکرت هو المجرم الاول بحق الیزیدیون وثم القضیە الکوردیە. وهو بعد ثلات سنوات من انتهاء ولایتە المزیفە مازال یحکم ویمتلک الحکم لنفسە ولعائلتە والا یمزق کل الشعب الکورد اذا اجبر علی التنحی. والسبب بانە یخاف من سوابقە تجاە شعبە وسیکون مصیرە مصیر چاوچیسکو الرومانی.

  3. adehem berzani ensheq 3en abih
    u zeheb il sedam hel neqol koleho khuon
    kher me3qol fi she3ob honak khuon
    uoqt tehrir kurditan men kano jehosh lem yehab ahed

  4. kurditan leis tabo bi esem ahad
    u kole ma yeti bi sirt berzani u teqolon
    enhom dehuo bi enveshuo ule akhrin lem ydahuo
    veqet men kano fi jebal berzani

    • غير معروف. لما تتباهى وتقول لي الشرف لما كنت بعثيا ؟!! معناه انت خالي من الشرف.والناموس ولهذا السبب.البعثيين وكرافاكم ودواعش العرب هتكوا شرفكم وناموسكم وعرضكم اننم اوسخ قوم في الكون والف مبروك عليك ياعميل للبعث المجرم والف مبروك عليك صدامك المقبور يا قليل.الشرف؟؟؟ قال ان له لشرف اي شرف !!!!

      • قل آولا عراقي يا آخي شنكالي فأنت تسكن على آرض دوله و وطن آسمه العراق!! ولا تتعصب وتغسل مخك فحزب البعث وخاصة الرئيس الشهيد صدام حسين فهو من منح الحكم الذاتي للمحافظات العراقيه الثلاث : آربيل وسليمانيه ودهوك مع ميزانيه من الدوله وهذا ما منح الآكراد إداره ذاتيه ولكن مع الآسف سنين تحت سلطة آل برازاني ونغوله

  5. غير معروف on

    الى المعلقين في هذه الصفحة .. نعم كنا بعثيين و كان لنا الشرف في ذالك . على الاقل صدام لم يتعدا الى شرف للايزيديين. و كان حريص جدا على التعايش بين كل الاديان و الاعراق الموجودة في العراق ..عكس مسعودكم النجس الذي ينتحل شخصية البغدادي .. صفقة البرازاني مع البغدادي لبيع للايزيديين وصمة عار على جبينكم يا. احفاد ( ميري گوور)

    • غيرمعرف . اذا كان البعث يمثل شرفك معناها لم تملك ذرة من الشرف؟؟؟ فقل كنت عميل ومرتزقا وقوادا للبعث المجرم هذه هي شرفك .. نعم.. نعم.. كلنا ندرك ومعروفين بأنكم كنتم عملاء ومرتزقة ايام صدام كما الآن انتم مرتزق الحشد الأيراني الله خلقكم وانتم عملاء وجحوش.

  6. حربو خدر / حقيقتكم بانت وكشفت انتم اليزيدية معروف من قبل جميع الكرد باالأمس القريب كنتم ايتام صدام المقبور وبشهادة اميركم البعثي المرتزق ( انور معاوية) صديق صدام الودود … وحتى الآن لازال انتم مع الحشد الايراني المالكي …. والله لا تستحقون ان يستشهد بيشمركة واحد في سبيلكم ..ولا يحق لكم ان تقولوا لماذا الاكراد لم يساعدوننا ..قرابتكم العرب وكرفاكم وجيرانكم العرب من اولاد اعمام الجربوع اميركم انور معاوية هم الذين هتكو عرضكم وناموسكم وشرفكم وهذه كان قليل عليكم ؟؟؟ لذلك يجب ان تلوم اعمامكم العرب لماذا قتلوكم .. دولة كردستان سوف يتحقق على يد البطل كاك مسعود ان شاء الله لأنه يعرف كيف يخطوا خطوته شاء من شاء…… وأبى من أبى؟؟؟؟ رغم انف كل يزيدي خائن وعميل مثل اميركم البعثي انور معاوية ورغم كل اعداء الكرد وكردستان .. ولكن آتأسف على ب ي د و ي ب ك لماذا ساعد اليزيدية واستشهد مئات منهم في شنكال وهم يقولون كأن شيئا لم بكن وبعدها كما يقولون نحن لسنا اكراد ولكن الاكراد يجبروننا ان نستكرد هذا قول اميرهم ورئيسهم المرتزق انور معاوية وفي اكثر من قنوات العربية والاوربية وهذا اكبر دليل انهم خونه وليس لديهم امان

    • ليش انت حاقد على اليزيدين و تصفهم كانهم ليسو اكراد… انت بلتاكيد مو كوردي. كلام الاخ صاحب المقلة صحيح.. اذا البرزاني يحترم الكورد و يريد بالفعل مصلحتهم فلماذا اغلق بوابة السيمالكا يوم اعلن الاكراد في روجافا الفيدرالية. هذه البوابة كانت المنفذ الوحيد لاكراد غرب كورديستان على العالم….. السبب هو إرضاء الباب العالي و تنفيذ آوامره. هذا سلطانه العثماني و البرزانيين نقشبنديون و يكرهون كل فكرٍ حديث و متطور يحاولون إرجاع الشعوب الى العصر الإسلامي العثماني البغيط و اللإنساني. هذا هو السبب ذاته لماذا البرزاني يكره ال (ب ي د) و( ب ك ك) و كل التيارات الفكرية اللإسلامية مثل حركة الكوران… نعم انه يريد انقاذ نفسه ومصالحه عن طريق إعلان الإستفتاء. إذا كان يريد بالفعل إستقلال إلكورد دون التبعية و إخضاعهم للاتراك فعليه اولا إخرج العشرين قاعدة للجيش التركي و مخابراته من مناطق سيطرة حزبه . فماذا لنا من اقليم كوردي تحت سيطرة الاتراك?
      ثانيا البارزاني كان الرئيس (المنتخب) لاقليم كوردستان و هو الذي شارك بشكل رئيسي في وضع القانون الديمقراطي وانشاء البرلمان. فلماذا اغتصب هو بذاته و عائلته هذا النظام? لقد اغلق البرلمان و ابعد رئيس البرلمان من حركة الكوران و منعه من دخول اربيل… ثم ابعد كل خصومه ليتفرد بالحكم و اصبح ديكتاتور مثل اردوغان… اذا كان صادقا فليتنحى عن الحكم و يتيح المجال للإنتخابات … فولايتة منتهية منذ ثلاث سنوات… عمليا حزبه يسيطر بلقوة و التعاون مع الاتراك على
      الإقليم. ثالثا لمذا يسيطر افراد عائلته على جميع مفاصل الحكم : هو الرىيس و ابنه مسرور رئيس المخابرات و ابن اخوه نجيرفاين رئيس الحكومة و و و و و و …… البرزاني يعتبر الاقليم ملكا له و لعائلته كعائلة الاسد في سوريا…
      و اليزيدين باعهم لعدة اسباب: اولا:: هم ليسو مسلمين ولا نقشبنديون. ثانيا إليزديون من مؤييدي ب ك ك, لان ب ك ك لا يعير الدين درجه عليا حتى الدين الإسلامي. ثالثا: الإتفاق السري بالمختصركالتالي على عدة خطوات: أ) إلبشمركة تخرج من الشنكال ,ب) تدخلها الداعش و يبيدون اليزيدين الكافرين الغيرمسلمين المساندين ل ب ك ك, ت) يستنجد البرزاني باردوغان لمحاربة الداعش في الشانغال. هذا الاردوغان المهندس الاعظم للداعش, الذي سيظهر نفسه حينذاك كلبطل الاكبرالمنقذ للإقليم بعد ان يسلمه الداعش الاراض التي سيطر عليها دون حرب كما فعل فالباب.
      ث) بهذه الخباثة سيبرر البرزاني وجود الاترك في الإقليم إلى الابد. حينذك
      ج) الاتراك سيحاربون ال ب ك ك بمساعده البرزانيين, لانهم سيدعون محاربة ا الإرهاب. فيتخلصان من العدو المشترك ال ب ك ك.
      ثم ماذا عن سرقة النفط… ا) كم و باي سعر و لمن يباع . ب) اين عائدات النفط. ث) لماذا ثروت البرزانيين يتضخم بشكل مستمر والشعب يفقر و يتظاهر من اجل لقمة العيش و يعيش هكذا ذليلا في منطقة تسبح على بحار النفط.

      صحيح ان البرزانيين ضحوا بلغالي والعزيز… كلنا يعرف و يقدر و يحترم ذالك و لكن هذا البرزاني و شلته يعادي كل الحركات الكوردية و يساند من يفكر مثله دينيا حتى و لو كان الد اعداء الكورد كالاتراك…. البازاني الحالي كالشوكت التي تنقى بعد ان تموت الوردة.. لقد اصبح مريضا يعشق الحكم اكلصدام و الاردوغان و إلقذافي.. و و و و وقد يتخلى عن الحكم عندما يموت او يقتل… مرض جنون العظمة

اضف تعليقاً