حركة التغيير تحدد 5 مطالب وتعلن موقفها من الاستفتاء

4

حركة التغيير تحدد 5 مطالب وتعلن موقفها من الاستفتاء
موقع : Xeber24.net
تقرير : دارا مراد
في ايطار ردها على دعوة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لحل المشاكل السياسية العالقة. فقد حددت حركة التغيير مطالبها اليوم السبت في بيان اصدرته الحركة .
وبعيد اجتماع المجلس الوطني لحركة التغيير اليوم السبت في مدينة السليمانية بحث فيه مسألة الاستفتاء وحل ازمة البرلمان والعلاقات مع الجهات السياسية خصوصا الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
واصدرت الحركة بيانا عقب الاجتماع، حددت فيه مطالبها على دعوة الحزب الديمقراطي عقد اجتماعات لحل المشاكل العالقة ولاسيما برلمان كوردستان.
واجملت التغيير مطالبها، بـ” الغاء النظام المعمول به بادخار الرواتب”، ووصفته بغير القانوني، “والعمل بشفافية فيما يخص ملف النفط والغاز ووفق قانون 2 لعام 2015 المقر ببرلمان كوردستان الخاص بتشكيل صندوق كوردستان الخاص بواردات الطاقة”.
وتطرقت التغيير لملف الاستفتاء، ودعت بتأجيل عملية اجرائه لحين حل المشاكل الداخلية.
وطالبت التغيير ايضا بعودة عمل البرلمان كما كان في السابق لتنظيم القوانين بالاقليم، وسن قانون خاص للانتخابات العامة في الاقليم.

4 تعليقات

  1. لن يتفهم أحد هذا الموقف السلبي لحركة التغيير من الاستفتاء. لا يوجد اي مبرر ولا باي شكل من الاشكال لتأجيل الاستفتاء. وحركة التغيير سوف ترى ردة فعل الشعب الكردي على هذا الموقف. نعم لاستقلال كردستان. نعم لحرية الشعب الكردي بغض النظر عن الحزب او القائد الذي سيقودنا اليها.

  2. حركة التغير حركة عميلة وخاءنة وليس في العالم اي من افراد اي شعب لا يريد الحرية والاستقلال لشعبه ولكن التغير يريد اعمالة وعبودية شعبه لايران وعراق تري لمصلحة من؟ومقال اي شي يحصل عليه من الاعداء وقد سالوا هتلر من هو احقر شخص عندك قال من ياتي ويدلني علي احتلال وطنه واستعمار شعبه وهؤلاء حركة التغير اليوم في كردستان عراق

اضف تعليقاً