أردوغان: العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات الألمانية

3

أردوغان: العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات الألمانية

اسطنبول – رويترز
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (السبت)، إن التوتر مع أوروبا يرجع إلى السياسات الداخلية الأوروبية، وإن العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات البرلمانية الألمانية في أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتوترت العلاقات بين أوروبا وتركيا، العضو في «حلف شمال الأطلسي» والتي تسعى لعضوية الاتحاد الأوروبي، جراء حملة تطهير نفذتها أنقرة عقب الانقلاب الفاشل العام الماضي، إذ عبرت بعض الدول الأوروبية عن قلقها من نطاق الحملة.
وقال أردوغان في خطاب في مدينة إسبرطة في غرب تركيا بثه التلفزيون على الهواء مباشرة: «الانتقاد الأوروبي يتعلق بسياساتهم الداخلية».
وأضاف: «فرنسا والنمسا فعلت ذلك من قبل ونرى أن ألمانيا تتبع الاستراتيجية نفسها. أعتقد أن هذا الوضع سيتحسن بعد الانتخابات»، في إشارة إلى الاقتراع الذي سيجري في 24 أيلول (سبتمبر) المقبل وتترشح فيه المستشارة الألمانية أنغيلا مركل لفترة رابعة.

3 تعليقات

  1. la zeki la shie hemar la yvehm men syas shye
    qal syas qol hemar eben hemar
    erbion la yhseb hesab leh yterkonho het ytmeknon menho
    haza syast ezkya u be3dha iqolon kesh melek

  2. اردوغان ذئب سلفي اخواني وذكي ويعرف فن الخطابة اكثر من اي رئيس اخر وقدرته على التاثير على الاخرين واضخ للجميع ويتظاهر دائما بانه منتصروعلى حق وبالفعل وفقت في هذا الاسلوب الخادع و مع الاسف حتى الاوروبيين يخافون منه ويحترموه رغم اهانته لهم ورغم معرفتهم باستبداده وقمعه للكورد وتعنته وازدواجيته

  3. غير معروف on

    مهما يكن انت يا أردوغان ليس معلق بالانتخابات الألمانية وحياتك قصير وسياسة الدول الاتحاد قد تغيرت باتجاه تركيا بسبب دعمه للإرهاب وأساليب القمع والقتل للأكراد والسوريين على حد سواء

اضف تعليقاً