عاجل : الجيش التركي يشن هجوماً على آفرين والشهباء والقوات الكُردية تكبدهم خسائر فادحة

23

عاجل : الجيش التركي يشن هجوماً على آفرين والشهباء والقوات الكُردية تكبدهم خسائر فادحة
موقع : Xebe24.net
تقرير : نسرين محمد
شن الجيش التركي هجوماً عنيفاً جديداً على مقاطعة آفرين ومناطق الشهباء وردت وحدات حماية الشعب والمرأة على الهجوم التركي بحزم والحقت خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجيش التركي .
ردت القوات الكُردية بشكل حازم على هجوم شنه الجيش التركي على قرية مرعناز وتل باز بالتزامن مع قصف مكثف على المنطقة , بنتيجة الاشتباكات العنيفة بين القوات الكُردية والجيش التركي قتل أكثر من 14 عنصراً تركياً إرهابياً في هذه الاشتباكات كما قامت القوات الكُردية باستهداف المواقع العسكرية التي اقمتها تركيا في الاراضي السورية المحتلة .
هذا وتركز القصف التركي على قرى شيخ عيسى وحصية وسموقة وحربل بالاضافة إلى قرية تل جيجان وتل مضيق بسلاح الدوشكا، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي القوات الثورية والجيش التركي وبنتيجة المقاومة البطولية والرد الحازم أُجبر الجيش التركي كما المرات السابقة على الاسنحاب من المنطقة بعد تكبدها خسائر بشرية جسيمة .
كما شهدت مقاطعة الشهباء تحركات كثيفة للجش التركي والارهابيين التابعين له تمثلت بحفر الخنادق في محيط سد الشهباء.
ومن جهة أخرى وفي مقاطعة عفرين استهدف الاحتلال التركي قرية مرعناز التابعة لناحية شرا بسلاح الدوشكا، وبالإضافة قصف تل باز في منطقة جندريسه بمدافع الهاون وسلاح الدوشكا. فيما تصدت وحدات حماية الشعب للهجوم ما أسفر بحسب المعلومات الأولية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ارهابيي الدولة التركية .

23 تعليق

  1. غير معروف on

    الفاشية التركية متجهة نحو الهاوية؟!! بارهابها وعداوتها للشعب الكردي ومكتسباته؟!!
    والشيئ الملفت!!!! هو الصمت الاعلامي الفاضح والفاجر من قبل الاعلام العربي والاعلام الكردي عن ممارسات الفاشية التركية في مناطق عفرين وغيرها ؟!! وخاصة قنوات روداو،،، وارك،، المحسوبتين على الكرد؟!! واللتين شغلهما الشاغل تشويه الحقائق في روج افا ومحاربة الادارة الذاتية وقواتها البطلة لصالح النظام وملالي ايران و الفاشية التركية ؟!!!

  2. محمد الخلف on

    على لسان المحلل التركي جواد كوك ًوفي مقابلة مع قناة العربية الحدث بان الاتراك هم من اوقفوا المحادثات مع حزب الشعوب الديمقراطي ولجأوا الى الحل العسكري وسوف يأتي يوم تقول فيه تركيا هم من ورطونا اي بمعنى انها سوف تندم فكيف يكون الحال إذاً بعد احتلالها للأراضي انها في موقف لا تحسد عليها ان كان داخلياً اوخارجياً نهايتها وخيمة

  3. سەرکەفتن هەر بۆ ئێوەیە سڵاو لە قارەمان و شەڕڤانانی یەپەگە.

  4. كل الكورد يعرفون جيدا بأس أهل افرين افرين تتميز بخصوصية في الشجاعة وللعلم فقط افرين غيوره جدا تبحث دوما على أنها مميزة بكل شي لذلك لااحد يعتقد أن الأتراك سيسطتيعون دخول افرين وهناك نفس شكرا ياابطال افرين وشكرا للقوات ypg ypk

  5. غير معروف on

    سوف تنهار أسطورة التركي الارهابي بأيادي ابطال الكورد مثل ماتحطمت اسطوره الارهابين جابهم من كل اسقاع الأرض ولم يفلح الارهابي التركي سوف تنهار الدولة الإرهابية التركية مهما كانت قواتها وتنهار الأبد ويكون تحت نعال القوة الإنسانية هيةقوات الكوردية ليفهم التركي الارهابي من معهم