عاجل : الجيش التركي يشن هجوماً على آفرين والشهباء والقوات الكُردية تكبدهم خسائر فادحة

23

عاجل : الجيش التركي يشن هجوماً على آفرين والشهباء والقوات الكُردية تكبدهم خسائر فادحة
موقع : Xebe24.net
تقرير : نسرين محمد
شن الجيش التركي هجوماً عنيفاً جديداً على مقاطعة آفرين ومناطق الشهباء وردت وحدات حماية الشعب والمرأة على الهجوم التركي بحزم والحقت خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجيش التركي .
ردت القوات الكُردية بشكل حازم على هجوم شنه الجيش التركي على قرية مرعناز وتل باز بالتزامن مع قصف مكثف على المنطقة , بنتيجة الاشتباكات العنيفة بين القوات الكُردية والجيش التركي قتل أكثر من 14 عنصراً تركياً إرهابياً في هذه الاشتباكات كما قامت القوات الكُردية باستهداف المواقع العسكرية التي اقمتها تركيا في الاراضي السورية المحتلة .
هذا وتركز القصف التركي على قرى شيخ عيسى وحصية وسموقة وحربل بالاضافة إلى قرية تل جيجان وتل مضيق بسلاح الدوشكا، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي القوات الثورية والجيش التركي وبنتيجة المقاومة البطولية والرد الحازم أُجبر الجيش التركي كما المرات السابقة على الاسنحاب من المنطقة بعد تكبدها خسائر بشرية جسيمة .
كما شهدت مقاطعة الشهباء تحركات كثيفة للجش التركي والارهابيين التابعين له تمثلت بحفر الخنادق في محيط سد الشهباء.
ومن جهة أخرى وفي مقاطعة عفرين استهدف الاحتلال التركي قرية مرعناز التابعة لناحية شرا بسلاح الدوشكا، وبالإضافة قصف تل باز في منطقة جندريسه بمدافع الهاون وسلاح الدوشكا. فيما تصدت وحدات حماية الشعب للهجوم ما أسفر بحسب المعلومات الأولية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ارهابيي الدولة التركية .

23 تعليق