التحالف الدولي : لا نعلم شيء عن “بيشمركة روج ” نحن نعرف قوات سوريا الديمقراطية فقط وهي قوات تحارب داعش

15

التحالف الدولي : لا نعلم شيء عن “بيشمركة روج ” نحن نعرف قوات سوريا الديمقراطية فقط وهي قوات تحارب داعش
موقع : xeber24.net
تقرير : هيفين عيسو
أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” ، رايان ديلون، اليوم الاثنين 31/7/2017، استمرار دعم التحالف لقوات سوريا الديمقراطية في عملية تحرير الرقة , مؤكداً بأنها قادرة على تحرير المدينة وسوف لن يشارك أحد في عملية التحرير , مشيراً إلى أنه لا يعلم شيء عن “بيشمركة روج آفا”.
في تصريحات لقناة روداو التابعة لحزب الديمقراطي الحاكم في إقليم كُردستان العراق , قال العيد ديلون بأن قوات سوريا الديمقراطية وحدها قادرة على تحرير الرقة وعملية التحرير مستمرة ولا داعي لمشاركة أي قوات أخرى تشارك في عملية تحرير , وفي رد على سؤوال للقناة فيما اذا ستشارك عناصر ما تسمى بــ”الجيش الحر” التي تتلقى دعمها من واشنطن في عملية تحرير المدينة أكد ديلون بأنه ليس لديهم أي خطط لمشاركة أي قوات في عملية تحرير فأن قوات سوريا الديمقراطية قادرة على التحرير ومستمرة في عملية تحرير المدينة من تنظيم داعش .
ولدى السؤوال عن عناصر “بيشمركة روج ” التي قالت روداو بأن تعدادهم يفوق الــ5 آلاف عنصر وشاركوا في معارك كثيرة في إقليم كُردستان عراق وأن PYD و YPG تمنعهم من العودة إلى روج آفا للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش , قال ديلون لا نعلم شيء عن هذه القوات ونحن نعرف قوات سوريا الديمقراطية فقط وهم يحاربون تنظيم داعش في سوريا .

15 تعليق

  1. ئالان عزیز on

    لدی الکرد فی جنوب کردستان تجربة مریرة فی الاقتتال الداخلی بین الاحزاب المسلحة ونتمنی ان لاتتكرر هذه التجربة فی كردستان روژاڤا.
    وبالتاكید اذا دخلت هذه القوات اراضی الكردستان الغربی ستحدث الاقتتال لامحالة، لان پ دک ترید ان تسیطر علی ڕۆژئافا وتعید تجربتە الفاشلة هناك

  2. غير معروف on

    لا يا اخوان انا شخصيا احتمت مع التحالف وتم تحديد ساعة الصفر للتحرك الى روج افا سنة ٢٠١٥ ولكن الاحزاب الكوردية السورية هم منعونا بحجة الاقتتال الداخلي وحفاظا على مصالحهم

  3. طلعوا التحالف الدولي (73 دولة مجتمعة بما فيها الدول العظمى) التي تحارب ضد الدولة الاسلامية داعش …. لم تسمع قط بشيئين اسمه ( بيشمركة روجافا) ….. !!!!
    مع العلم ان التحالف هو شريك لقوات (قسد) و شريك ايضا لبشمركة جنوب كوردستان …. و لا تعرف ولا تعترف بشيء اسمه (بشمركة روجافا) …. !!!!

    فاما التحالف ذو 73 تكذب …. !!!
    او انت هذه التي صدعونا بها راسنا يا جماعة enks هي كذبة و هم غير موجودين على ارض الواقع … !
    هم فقط موجودين في السجلات مثل قصة الموظفين الوهمين في العراق … !

    و في افضل الحالات هم بالعشرات فقط لاني كنت دائما اسمع من انصار enks بانهم يفوقون 10.000 و الان يتحدثون ويقولون 5.000 …. !!!!
    نصف العدد قد تبخر قبل اجراء اين حرب من قبلهم في روجافا … !!! ام ان 5.000 منهم قد استشهدوا في معارك جنوب كوردستان ضد داعش … !?

    حتى ال5.000 الناقصين من العدد الاجمالي ، يمكن الاستفادة منهم في جنوب كوردستان و ايضافتهم الى سجل الشهداء الوهميين ، و بالتالي تقاضي مستحقات الشهداء على اسمائهم …. !!!

    انت الفساد قد نخر في مؤسسات جنوب كوردستان كما في العراق باكمله …

اضف تعليقاً