“سياسة اردوغان تضر قطاعات حيوية “الخلاف مع ألمانيا يرتد أزمة في قطاع الملابس التركية

65

“سياسة اردوغان تضر قطاعات حيوية “الخلاف مع ألمانيا يرتد أزمة في قطاع الملابس التركية

تدهور العلاقات الألمانية التركية يلقي بظلال ثقيلة على ثاني أكبر قطاع للتصدير في تركيا بعد السيارات.

قال رئيس اتحاد مصنعي الملابس الأتراك شريف فياض الثلاثاء إن قطاع الملابس في تركيا وهو محرك رئيسي للمبيعات الخارجية، قد لا يحقق المستوى المستهدف للتصدير هذا العام إذا لم يتم حل نزاع مع ألمانيا.

وأضاف أنه على الرغم من بوادر على انتعاشة في المبيعات إلى دول أخرى فإن بعض المشترين الألمان ألغوا رحلات إلى تركيا بعد تصاعد التوتر السياسي بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وقال إن ذلك قد يجعل من الصعب مجاراة حجم الصادرات المسجل في 2016 والبالغ 17 مليار دولار والذي كان بدوره منخفضا حوالي مليار دولار عن مستوى أولي مستهدف فيما يرجع الانخفاض إلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو/تموز من العام الماضي.

وتدهورت العلاقات بين تركيا وألمانيا بعد أن ألقت السلطات التركية القبض على عشرة ناشطين حقوقيين من بينهم ألماني قبل ثلاثة أسابيع في إطار حملة أمنية أوسع.

وقال فياض “الصادرات تعرضت لعرقلة من محاولة انقلاب العام الماضي واستمرت كذلك في الربعين الأول والثاني من هذا العام، لكنها بدأت تتسارع في يوليو وحققنا بداية جيدة فعلا للنصف الثاني من العام”.

وأضاف “للأسف.. فإن بعض الشركات الألمانية ألغت زياراتها مؤخرا. ألمانيا هي أكبر سوق لتصدير الملابس الجاهزة ونأمل ألا يتسبب الخلاف السياسي في تراجع هذا الاتجاه الإيجابي”.

ويمثل الاتحاد الذي يرأسه فياض حوالي 35 ألف شركة ومصنع غالبيتها شركات ومصانع صغيرة تركز نصفها تقريبا على التصدير.

وتشكل الملابس الجاهزة ثاني أكبر قطاع للتصدير في تركيا بعد السيارات. وقال فياض إن الاتحاد الأوروبي يشتري أكثر من 70 بالمئة من صادرات الملابس التركية وإن مبيعات قيمتها 2.5 مليار دولار تذهب إلى ألمانيا.

وفي الأشهر الستة الأولى من هذا العام زاد اجمالي صادرات تركيا 8.2 بالمئة في حين انخفضت صادرات الملابس الجاهزة 5.8 بالمئة إلى 8.2 مليار دولار.

وقال فياض إن بيانات للنصف الأول من يوليو/تموز تشير إلى زيادة في مبيعات الملابس.

وزادت ألمانيا الضغوط على تركيا في الأيام القليلة الماضية مهددة بإجراءات قد تعرقل الاستثمار الألماني هناك.

وسعت أنقرة إلى تقييد الخلاف بأن تخلت عن طلب للمساعدة في تحقيق بشأن مئات من الشركات الألمانية تقول إنها قد تكون لها صلات بالإرهاب لكن سياسيين في الجانبين يواصلون تبادل الانتقادات العلنية.

وقال فياض “ربما لن يكون بمقدورنا تحقيق المستوى الذي نستهدف لصادراتنا هذا العام إذا لم يحدث التحسن المتوقع مع ألمانيا أكبر زبائننا”.

وأضاف أن السوق المحلي للملابس تحسنت بعد الاستفتاء الذي أجري في تركيا في أبريل/نيسان ومن المتوقع أن ينمو بما يقارب 10 بالمئة في 2017 ليصل إلى أكثر من 16.84 مليار دولار.

ميدل ايست

65 تعليق

  1. 韓国カラコン激安通販 on

    Thank you for sharing excellent informations. Your website is very cool. I am impressed by the details that you’ve on this website. It reveals how nicely you understand this subject. Bookmarked this website page, will come back for more articles. You, my friend, ROCK! I found just the info I already searched everywhere and simply could not come across. What an ideal website.

    http://www.hoholens.net/

  2. Nice post. I was checking constantly this blog and I’m impressed! Extremely helpful information specifically the last part 🙂 I care for such information a lot. I was seeking this certain info for a very long time. Thank you and best of luck.

  3. Effectively hello there! All I can claim is I need Cum, Cum and more Cum. I just still cannot get enough. I just really like, Guys, And Gents, I love to please!! I like to be guy handled, Used, Loved as well as worshiped… Cum get me… fuck me or indulge me, it’s a desire I need. I am real down to earth, but yet have a naughty dark side in my experience that needs to be fulfilled. I would claim my long hair, very blue eyes are sure to fall any man to his knees. Are you that dad that wants to have his / her girl worship his penis, Or better yet, lay down allowing you service all my gaps. I can be submissive along with a bratty switch bitch. Thus let me know what your needs are generally, and I will be sure to function them up. All kinks, taboo’s and fetishes are welcomed.

    http://draftpromocodes.com/

اضف تعليقاً