ق س د تحكم السيطرة على طريق الجسر وتدخل حياً جديداً

0

ق س د تحكم السيطرة على طريق الجسر وتدخل حياً جديداً

الرقة- حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية طريق الجسر الجديد ومدخل حي نزلة شحادة جنوبي المدينة وسط اشتباكات وقصف لمقاتلات التحالف على نقاط تمركز المرتزقة.

ودخل مساء اليوم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية أولى المباني المتاخمة لطريق الجسر من طرف حي نزلة شحادة جنوبي المدينة، بعد ان تم تحرير نقطة مطعم الشراع ومحطة الفرات، ثم تجاوز المقاتلون طريق الجسر الجديد واحكموا السيطرة عليها، وهذه النقاط تعتبر مناطق استراتيجية لأن مبانيها العالية كانت تتمركز فيها قناصة مرتزقة داعش الذين عرقلوا تقدم المقاتلين لفترة.

هذا وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد حررت أمس حي اليرموك غربي المدينة، بعد معارك عنيفة بين المقاتلين والمرتزقة.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أطلقت منذ ساعات الفجر الأولى عملية تمشيط في حي اليرموك نظرا لوجود حقول من الألغام فيها مزروعة بكثافة في الأبنية والمراكز العامة والشوارع إلى جانب قنوات وانفاق كانت تستخدمها المرتزقة للتنقل.

وبذلك يكون المقاتلون حرروا 8 أحياء في المدينة، وكسر الخط الدفاعي الثاني للمرتزقة في حي الرموك، وتضيق الخناق أكثر على المرتزقة.
هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة في حيي هشام بن عبدالملك جنوبي المدينة ومحيط الجامع العتيق وسط حي الرقة القديم، والتي اسفرت عن مقتل عدد من المرتزقة لم يُعرف العدد بالتحديد بعد.

xeber24 – ANHA

Comments are closed.