اعلاميون و ناشطون باقليم كردستان يشتكون من انتهاكات السلطة و يستنجدون بالعالم

5

اعلاميون و ناشطون باقليم كردستان يشتكون من انتهاكات السلطة و يستنجدون بالعالم

وجه ممثلون عن 43 منظمة حقوقية ومدنية الى جانب ناشطين وصحفيين بلاغاً الى برلمان اقليم كردستان و برلمان العراق و منظمات حقوق الانسان في الاقليم و الخارج و كذلك الى منظمة الامم المتحدة، طالبوا فيه بحرية التعبير و العمل الصحفي في اقليم كردستان، مشيرين ايضاً الى الانتهاكات التي يتعرض لها اصحاب الصوت الحر.

واعتصم ممثلون عن 43 منظمة حقوقية ومدنية الى جانب ناشطين وصحفيين امام مكتب برلمان اقليم كردستان في السليمانية، ثم التقوا مع رئيس البرلمان ، يوسف محمد و عدداً من البرلمانيين.

الاعتصام و اللقاء مع البرلمانيين جاء بهدف المطالبة بحرية التعبير التي دنت الى مستوى حرج في الاقليم، ووجه المطالبون بلاغاً الى كل من برلمان اقليم كردستان و برلمان العراق و منظمات حقوق الانسان في الاقليم و الخارج و كذلك الى منظمة الامم المتحدة.

وقرء البلاغ في مؤتمر صحفي امام مكتب البرلمان وحضرتها وكالة روج نيوز، وجاء في البلاغ :
“انها ء الانتهاكات الممارسة ضد حرية التعبير و الصحافة والناشطين و علماء الدين في اقليم كردستان، ازالة القيود من على الوسائل الاعلامية، اعادة الشرعية الى المؤسسات القانوينة وتفعيل القضاء و ترسيخ دورها ، محاسبة المدانين بجرائم بحق الاصوات الحرة. محاربة الفساد و التحكم الحزبي في السلطة، توفير بيئة امنة للعمل الصحفي و حرية التعبير تحت اشراف الامم المتحدة و المنظمات الحقوقية العالمية .”

بدوره قال البرلماني عن الاتحاد الوطني الكردستاني فرهاد سنكاوي مرحباً بالمطالب، ومستغرباً في نفس الوقت من المطالبة من سلطة لا تعترف بالحريات. مضيفاً ” لذا يجب علينا ان نبحث عن طرق اخرى وهو زيادة التنسيق بين الاعلام و البرلمان و المنظمات الحقوقية.

xeber24 – روج نيوز

5 تعليقات

  1. انتم الابوجية اداة فتنة ان لم تحشرو حالكم بينهم كل شيء يصبح ويمشي بخير .. انتم كطير البوم لا تبشرون بخير محل وجودكم فيها تد على الخراب .