المرصد السوري : تركيا تطلب التوسط من روسيا لدى QSDلوقف القتال وسحب جرحها وجثثها التي من بينها عناصر تركية

747

المرصد السوري : تركيا تطلب التوسط من روسيا لدى QSDلوقف القتال وسحب جرحها وجثثها التي من بينها عناصر تركية
موقع : Xeber24.net
تقرير : نوزت جان
بعد تلقي الجيش التركي خسائر في صفوف عناصره على يد وحدات حماية الشعب في عين دقنة بمناطق الشهباء التي هاجتها تركية والمجاميع الإرهابية صباح اليوم , طالب الجانب الروسي التوسط لدى قوات سوريا الديمقراطية لوقف القتال , بهدف سحب تركيا جثث قتلاها وجرحها الذين سقطوا في معركة عين دقنة , حيث أن من بين الجرحى جنود أتراك .
لا تزال الاشتباكات متواصلة بوتيرة عنيفة بين الجيش التركي والمجاميع الإرهابية التي تقودها في سوريا من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، على محاور في الريف الشمالي لحلب، وتركز القتال بين الطرفين والمواجهات العنيفة، على محاور في محيط عين دقنة التي شهدت في الـ 27 من نيسان / أبريل الفائت من العام الفائت 2016، هجوماً نفذته المجاميع الإرهابية التابعة للدولة التركية، قضى على إثره أكثر من 200 قتيل، ووردت حينها إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من شريط مصور تظهر نحو 50 جثة موضوعة على حاملة دبابات لقوات سوريا الديمقراطية، وجرى التجوال بالجثث في شوارع مدينة عفرين وسط تجمهر مئات المواطنين.
الاشتباكات هذه بدأت بقصف مكثف للقوات التركية والمجاميع الإرهابية، وتزامنت مع استمرار هذا القصف المكثف، على مواقع قوات سوريا الديمقراطية ومناطق سيطرتها، كما ترافقت مع استهدافات متبادل على خطوط التماس ومحاور الاشتباك، وأكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات والقصف أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف المجاميع المهاجمة ، حيث أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن روسيا دخلت كوسيط بين القوات التركية والمجاميع الإرهابية التي تقودها تركيا من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، وذلك بعد إبلاغ الروس من قبل الأتراك حول وجود 5 جرحى من القوات التركية ووجود نحو 10 جرحى آخرين من الإرهابيين، لم يتمكن الارهابيون من تأمين انسحابهم أو نقلهم من أرض المعركة لتلقي العلاج، وأكدت المصادر أن الروس بدأوا التوسط لسحب الجرحى ونقلهم لتلقي العلاج، عبر التوصل إلى تهدئة شاملة ومؤقتة أو وقف القتال في موقع تواجد الجرحى.
وجاءت هذه المعارك العنيفة، بعد تحضيرات متواصلة للقوات التركية وللجماعات الإرهابية التي تقودها تركيا, للمباشرة بعمل عسكري تهدف من خلاله احتلال مناطق حررتها وحدات حماية الشعب من تنظيم داعش والواقعة بين مدينة مارع ومنطقة دير جمال.

747 تعليق

  1. Very nice article and right to the point. I am not sure if this is really the best place to ask but do you folks have any ideea where to employ some professional writers? Thanks in advance 🙂

  2. You really make it seem so easy with your presentation however I in finding this matter to be really something which I feel I might never understand. It seems too complicated and extremely broad for me. I’m taking a look ahead in your subsequent publish, I will attempt to get the cling of it!

  3. Thank you, I have recently been looking for info approximately this subject for ages and yours is the greatest I’ve came upon till now. However, what about the conclusion? Are you sure about the supply?

  4. Its like you read my mind! You seem to know so much about this, like you wrote the book in it or something. I think that you can do with some pics to drive the message home a little bit, but instead of that, this is excellent blog. A great read. I’ll definitely be back.