إيران : استقلال كُردستان العراق أمر مرفوض تماما والحديث عن ذلك أمر غير مقبول

569

إيران : استقلال كُردستان العراق أمر مرفوض تماما والحديث عن ذلك أمر غير مقبول
موقع : Xeber24.net
تقرير : هيفين عيسو
على الرغم من أن الأجواء الداخلية غير مهيأة لإجراء استفتاء على استقلال إقليم كُردستان العراق لأن الحزب الحاكم بزعامة مسعود البارزاني يعطل البرلمان في الإقليم , يحاول الإقليم الاستفتاء من اللاجئين من روج آفاي كُردستاني في الاستفتاء بمنعهم من العودة إلى ديارهم , إلا أن حكومة الإقليم تقول نلقى تأييداً على ذلك لكن جميع دول الجوار ترفض الاستفتاء حتى فبعد تركيا إيران ترفضها تماما وحتى الحديث عن ذلك بعد تحرير الموصل أمر غير مقبول .
قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، الاثنين 17 يوليو/تموز، إن استقلال كردستان العراق أمر مرفوض تماما، والحديث عن ذلك بعد تحرير مدينة الموصل أمر غير مقبول.
وأضاف باقري: “بعد هزيمة داعش والإرهابيين التكفيريين في قسم من العراق، وبعد 3 سنوات من الحرب.. من دون أدنى شك لايبدو الحديث عن إجراء استفتاء لاستقال كردستان العراق وفصل قسم من الجسد العراقي أمرا عاديا”.
وأكد أن طرح موضوع الاستفتاء في كردستان العراق سيكون بداية لظهور العديد من الأزمات والتحديات الجديدة في المنطقة قائلا: “هذا أمر مرفوض تماما من قبل جيران العراق، وإن الحفاظ على استقلال ووحدة العراق يصب في صالح جميع الأقليات العرقية والدينية العراقية”.
يذكر أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أعلن بعد اجتماعه برؤساء أحزاب كردية في 8 يونيو/حزيران الماضي، عزمه على إجراء استفتاء حول “تقرير المصير” في 25 سبتمبر/أيلول القادم.
هذا ويؤكد عدد من الكُردستانيون يقيمون في إقليم كُردستان العراق وهم من روج آفاي كُردستاني بأن الإقليم تمنعهم من العودة إلى ديارهم وذلك للاستفادة منهم في عملية الاستفتاء المزمع عقدها .

569 تعليق

  1. I just want to say I’m beginner to weblog and certainly liked this web page. Almost certainly I’m likely to bookmark your website . You really have awesome articles. Thanks a bunch for sharing your web-site.

  2. تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏‎xeber24.net‎‏ من قبل ‏‎Mohamed Nader‎‏.
    =‏ ((كوردى خوبه خش وله خوين و فرميسكا گه وزاو))ئيران و تورك(سه فه وى و عوسمانلى )ئه م دوانه دوژمنى راسته قينه ى ناوى كورد و كوردستان و هه موو مافيكى كوردن و هه ر واش ده بن هه تا خور له خورهه ﻻته وه هه لبيت.بويه كورد پيويستى به سه ركرده يه كى دلسوزو پاك و بويرو زاناو چاونه ترس وخه مخورى تاك به تاك و بست به بستى خه لك و خاكى كوردستانه.پشت ببه ستيت به جه ماوه رى خوبه خشى كوردستان و خويشى وه ك گه له كه ى بژى و له پيشيانه وه له به ره كانى رووبه رووبوونه وه ى دوژمندا بيت و بانگى سه ربه خويى و ده وله تى كوردستان هه لبدات.ئه وسا هه موو گه ﻻنى ئازادى خوازو هه موو ده وله تان دان ده نين به و ده وله ته ى كوردستانداو ده بن به پالپشتى هه روه ك چون بوو ن به پالپشتى ئازابه تى و دليرى هيزه كانى پيشمه رگه و گه ريﻻو شه ره فاناندا له گه ل بوونى ناره زايى ئه و ده وله ته دوژمنانه ى كورد له و پالپشتيانه…به لى خه لكى له خوين و فرميسكا گه وزاوو تاﻻنكراوى ده ستى ئه م سه ركرده دزو چاوچنوك و ترسنوك و پاره و پوستی سه ر شورکردن ومل که چکرنانه ى ئيستاى سه ر گوره پانى كوردستان.هه تا ئه مانه سه ركرده ى كوردبن كورد هيچى به هيچ نابيت.چونكه ئه مانه ناتوانن له فه رمانى داگيركه رانى گه ل وخاك ده ربچن..ئه گه ر وانين ئه وه ئه رزو ئه وه گه ز با نه ترسن و برو بيانوو نه دوزنه وه و يه ك بگرن و هه ره شه كانى ئه م ديوو ئه و ديو بخه نه ژير پبى خويان و هيزى پيشمه رگه و شه ره فانان و گه ريﻻوگه له خوبه خشه كه يانه وه.18-7-

  3. خلف الجاسم on

    كل العالم تعلم أيران وتركيا والعراق وسوريا أعداء الكرد والكردستان
    وهذا رأي محمد كير باقري لأنه عدو
    ولكن أنتم لماذا ترفضون ذلك يا أعداء البشرية والسلام برمتها
    الدول الغاصبة لكردستان هم أعداء الكرد وأنتم أعداء الحقوق والسلام والأمن والأمان في بقاع من شرق الأوسط يا أحجار الشطرنج

  4. خبر اعلامي لا يقدم لا يؤخر من الحقيقة بشيئ …
    اذا اراد الكورد في جنوب كوردستان اجراء الاستفتاء ام لا …. !
    فان عدو حاقد و غاثب لارض كوردستان مثل ابران ان تستطيع ان تمنع اجراء الاستفتاء و لا تركيا الحقودة على الشعب الكوردي .

    ولكن تحقيق و تطبيق نتيجة الاستفتاء على الارض فتلك تحتاج الى قوة و عزيمة الرجال و الابطال و سيكون فاعله قد دخل باب التاريخ من اوسع ابوابه في منطقة الشرق الاوسط من الناحية السياسية.

    وهنا لا بد ان نحك الى العقل و المنطق …

    من باب المشاكل و الخلافات الداخلية في الاقليم (انتهاء صلاحية رئاسة الاقليم منذ 2015, برلمان معطل ، وجود ادراتين فعليا على الارض و متحدتين شكلا امام الكاميرا فقط ، تكشير بغداد و طهران و انقرة عن انيابها من اجل رفض الاسقلال و ليس رفض الاستفتاء، خزينة الاقليم المفلسة، عمليات الفساد على اعلى المستوايات في الاقليم كما و نوعا ، و الاهم الاهم من الجميع …. هو عدم وجود دستور للاقليم مصدق من قبل برلمان الاقليم … بل هناك مجرد مشروع للدستور غير مصدق في برلمان الاقليم)ض٠

    فهل المنطق يقول بانه من لديه كل هذه المشاكل قادر على اعلان الاستقلال. .. ¿¿

  5. Revolutional update of SEO/SMM software “XRumer 16.0 + XEvil”:
    captchas regignizing of Google, Facebook, Bing, Hotmail, SolveMedia, Yandex,
    and more than 8400 another types of captcha,
    with highest precision (80..100%) and highest speed (100 img per second).
    You can connect XEvil 3.0 to all most popular SEO/SMM programms: XRumer, GSA SER, ZennoPoster, Srapebox, Senuke, and more than 100 of other software.

    Interested? There are a lot of introducing videos about XEvil in YouTube.
    See you later!

    XRumer20170717

    • زغردوا.. وهللوا ..يا ابوجية ايران لايرضى استقلال كردستان ومسعود البرزاني فشل في أمنيته وكونوا مطمئنين البال واصبح استقلال كردستان بعيد المنال والخنحر الذي كنتم تخافون منه ويصبح في خاصرتكم فشل من طرف ايران وتركيا أي كردستان العراق اصبح من الخيال اطمئنوا يا (ب ك ك ) وحواشيها (ب ي د ) هذا اليوم جنا نريدو ؟؟

  6. غير معروف on

    هذا النوقع اقل ما يقال عنه انه لا يمت الى الاستقلالية بصلة …. الموقع يتهجم فقط على طرف كردي واحد بصرف النظر عن مدى صحة مواقفه او اخطائه …. ابن البارزاني …. حزب البارزاني ….. و تعابير اخرى على شاكلتها ….. تعابير فيها استصغار من شأن الاخرين علما ان هناك من يفخر ان تسميه بالبرزاني او الابوجي ….. من الملاحظ انه كلما كان هناك استحقاق كردي تبدأ الاقلام المريضة ببث سمومها الى القراء و التهجم على القيادات الكردية بدون خجل …. يا اخي هناك فرق بين الانتقاد و ما تفعلونه ….. لم ارى في هذا الموقع منشورا ينتقد السيد عبد الله اوجلان مع احترامي الشديد له و لكل القادة الكرد … لا تفقدوا استقلاليتكم و مهنيتكم …. و ارجوا ان تتوخوا الدقة في نقل الخبر وهذا ما لا تفعلونه الى الان . و السلام

  7. غير معروف on

    ان شعوب كوردستان لا تحتاج الى الانفصال لو كانت هناك حكومات او سلطات لاتستبدهم وتغبنهم بسم القومية والطائفية ولاتحتاج الى دولة تحكمها سلطة قبلية وعشائرية تسرح وتمرح بمقدرات الشعب وتتباها بالعلم فقط دون احترام حقوق مواطنيها وتلبية احتياجاتهم بالعيش الكريم والرفاهية والامان

  8. ديمقراطيا هذا الموقع أفضل المواقع وانت تشهد على ذلك انتقاداتك وشتائمك أقوى الأدلة , تعبروا عن ارائكم بكل حربه وديمقراطية. ولا تعبروا عن انفسكم بالشتائم . والحديث عن ذلك أمر غير مقبول أخلاقيا .

    • كردو اسم غير على ما يسمى / لم ارى احقر وارزل اخلاقيا تعليقا اكثر من تعلقاتك المسمومة اتجاه الكرد الشرفاء … لأنك وقح مارست وتعلمت في مدرسة وفلسفة آبو .. ومعلمك آبو تخرج من مدرسة ومضافة الاسد المقبور وتعاليمه بتهجير الكرد للمشروع طلب هلال وانت تعرف من هو طلب هلال …عند آبو أفندي استنمر وجود الكرد في سوريا اليس هذا خيانة العظمى والاسدلما باعه مضيفه آبو وهو في الطائرة يقول للجندرمة الاتراك افتحوا عيوني والدتي هي من اصل تركيا وكان عيناه.مربوطتين هذا هو القائد الاسطوري الذي تتبعونه يا( كرو) بعد حذف الدال لأنه لا تستاهل ان تكون كردو..

  9. سلسلة من الانتكاسات الديبلوماسية منى بها البارتي على المستوى المحلي والدولي في الأونة الاخيرة , فشل زيارة وفد البارتي برئاسة مسرور برزاني الى واشنطن ومحاولته البائسة لنيل الدعم الامريكي لسياسات البارتي محليا وأقليميا , ومرورا بفشل أخر و زيارة وفد على مستوى عال الى لندن للغرض نفسه لتلقى الدعم لسياسات البارتي المرتبكة , وأخيرا فشل زيارة مسعود برزاني الى بروكسل واجتماعه بالبرلمان الاوروبي لم يكن بالمستوى المطلوب وتشنج وانفعال مسعود برزاني وهجومه على حركة التغيير دون داعي وادعاءاته الباطلة من أن حركة التغيير كانت وراء محاولتان انقلابيتان , هذا الامتعاض الاوروبي من كلام مسعود برزاني مما أدى الى قطع زيارته والعودة المفاجئة للاقليم دون انتظار نتائج المحادثات.
    لحسن الحظ الاوروبيون لديهم قنصليات فاعلة في اقليم كوردستان يعرفون الحقائق جيدا وكما يعرفون الازمات التي تعصف بالاقليم ومن وراء تلك الازمات المزمنة , لذلك لم ينال كلام مسعود برزاني اذانا صاغية لديهم ولم يعيروه اية اهتمام.
    كان الاجدر بمسعود برزاني ان يفسح المجال لبعض القيادات من الاحزاب الكوردستانية المشاركة في الوفد الكوردستاني واتاحة الفرصة لهم للتكلم والحديث عن الاوضاع المتأزمة اساسا في اقليم كوردستان ولا أن يكون مساهمتهم مجرد عدد في وفد مشارك و دون حضور لآي رأي معارض بل الايماء برؤوسهم بنعم والموافقة دون نقاش فقط !!
    أن وفود البارتي التي سافرت لاجراء محادثات سواء في واشنطن او لندن او مؤخرا بروكسل لا يمثل سوى حزب البارتي ولا يمثل غير ذلك لان هناك أزمة رئاسة الاقليم التي مددت سنتان حتى 19 اب 2015 من قبل برلمان كوردستان وحتى هذه اللحظة لم يتم معالجة هذه الازمة لتمسك مسعود برزاني بكرسي الرئاسة وعدم التنازل وهو لا يؤمن بتداول السلطة سلميا أو ديمقراطيا أساسا .

  10. هذا الموقع من أفضل المواقع وانتم شهود على ذلك بل انتقاداتكم وشتائمكم أقوى الأدلة , عبروا عن ارائكم بكل حربه ولا تتشنجوا . ولا تعبروا عن انفسكم بالشتائم .

اضف تعليقاً