التحالف الوطني الكردي والديمقراطي التقدمي يدعوان لوقفة احتجاجية ضد التهديدات التركية لمقاطعة عفرين

0

التحالف الوطني الكردي والديمقراطي التقدمي يدعوان لوقفة احتجاجية ضد التهديدات التركية لمقاطعة عفرين

دارا مراد ـ xeber24.net

في بادرة وطنية وقومية اتجاه ما تتعرض له مقاطعة عفرين من تهديدات وانتهاكات الدولة التركية والميليشيات الاسلامية المتطرفة فقد دعت احزاب التحالف الوطني الكردي في سوريا و الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي الشعب الكردستاني والاكراد المقيمين في اوربا الى وقفة احتجاجية امام مفوضية الاتحاد الاوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل وذلك للتنديد بانتهاكات” تركية “اردوغان وميليشياتها الاسلامية المتطرفة ضد عفرين وذلك بتمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم الخميس 20 تموز 2017.
وتشهد المدن والعواصم الأوروبية العديد من المظاهرات الكردية دعما لمدينة عفرين واستنكاراً للهجمات التركية المتككرة على مدن وقرى منطقة عفرين ومناطق الشهباء.
وفي قامشلو قامت منظمة المرأة لحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) يوم الأربعاء 12 / 7 / 2017م بتنظيم وقفة تضامنية مع مدينة عفرين الصامدة مستنكرين القصف التركي مع الكتائب المسلحة المرتبطة بالأجندات التركية والمعادية لقضية شعبنا الكردي في سوريا.
حيث رفعن شعارات تمجد عفرين , وتندد بالعدوان التركي , كما طالبن بوحدة الصف والموقف الكرديين في هذه المرحلة التي يحقق فيها القوات الكردية النصر على الإرهاب من داعش وأخواتها في سوريا والعراق.

اضف تعليقاً