هل يبرر فؤاد عليكو هجوم الجيش التركي على آفرين على غرار ما فعل في كوباني؟؟!!

851

هل يبرر فؤاد عليكو هجوم الجيش التركي على آفرين على غرار ما فعل في كوباني؟؟!!
موقع : Xeber24.net
تقرير : سردار إبراهيم
جميعنا يتذكر جيداً الزيارة التي قام بها فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب اليكيتي وعضو الهيئة السياسية لما يعرف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “معارضة رياض” إلى مدينة كوباني صيف 2014 قبل شن تنظيم داعش الهجوم على تلك المدينة الكُردية التي كان يريد لها التنظيم أن تكون “عين الإسلام” وبعد عودة عليكو من كوباني إلى تركيا قال “أنها مدينة خالية لا يوجد فيها شيء” مما أكد عليها معظم المتابعين لشؤون مدينة كوباني بأنها كانت الرسالة لبدء الهجوم على المدينة , فهل فعل عليكو ذلك بما يخص مدينة آفرين ؟؟!
منذُ أيام ويظهر فؤاد عليكو وبشكل متكرر على قنوات محسوبة على “المعارضة السورية ” وقنوات تابعة لحكومة إقليم كُردستان ناطقة بالكُردية , ويقول بأن ” أفعال PYD وجناحه العسكري YPG سيدفع بالجيش التركي إلى شن هجوم على آفرين ” كما ويقول بأن هناك قرى وبلدات عربية احتلتها وحدات حماية الشعب وسيقوم الجيش التركي باستعادتها إلى اصحابها وسيتوقف الهجوم التركي عند الانتهاء من تلك المهمة ” , ما ينظر إليها المراقبون للشأن الكُردي في منطقة آفرين بأن تصريحات عليكوا هذه لا تختلف عن تلك الرسالة التي توجه بها عليكو قبل بدء هجوم تنظيم داعش على كوباني .
فهل تدل التصريحات التي كثف منها فؤاد عليكوا بما يخص الهجوم التركي على آفرين بأنها رسالة على قرب هجوم تركي مفتوح على آفرين ؟؟!!
ويعرف عن فؤاد عليكو بأنه من مواليد قرية “سي بيركا” التابعة لمنطقة درباسية في مقاطعة الجزيرة عام 1950 م، وعمل مدرساً لمدة 21 عاماً، وتقاعد عام 1994 وعمل في السياسة الكلاسيكية منذُ شبابه، واحتل منصب عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا عام 1993 م، وانتخب عضواً في البرلمان السوري كمستقل عام 1990 م، وأصبح سكرتيراً لحزب يكيتي الكردي في سوريا من عام 2007- 2010 م، وحالياً عضو اللجنة السياسية للحزب وعضو الهيئة السياسية لما يعرف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المتشكلة في العاصمة القطرية الدوحة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2012 والتي كانت الابنة المدللة لتركيا.
ونعيد للذاكرة لما كان قد تم نشره في موقع “الكواليس” عن يد عليكو في الهجمات على كوباني :
“عليكو يقوم بمؤامرة الهجوم على كوباني والتي حيكت خيوطها في مدينة اسطنبول التركية، حمل عنوان “خبر خطير عن فؤاد عليكو يفضح خطوط المؤامرة على كوباني”
ونقل الموقع عن قيادي لما يعرف بالجيش الحر والمقرب من الائتلاف الوطني السوري وشهود عيان أن اجتماعاً جمع كل من والي اسطنبول “واسيب شاهين” وفؤاد عليكو والدكتور بهزاد ممثل المجلس الوطني الكردي في تركيا وعضو “حزب الديمقراطي التقدمي” وأعضاء من حزب البارتي – سورية وحسب المصدر فإن الاجتماع حصل قبل يومين من ذهاب فؤاد عليكو عضو المكتب السياسي لحزب اليكيتي الكوردي إلى مدينة كوباني من مقر إقامته منذُ شهور في اسطنبول, كما طلب والي اسطنبول كل من فؤاد عليكو ود.بهزاد أخذ التدابير اللازمة لإدارة كوباني حال سقوطها وهذا ما دفع عليكو للتوجه باقصى سرعة إلى كوباني وحزب الديمقراطي التقدمي شكل كتيبة على وجه السرعة أيضاً في كوباني بعد أن أكد “واسيب شاهين” لفؤاد عليكو وبهزاد بأن كوباني ستسقط قريباً.”

851 تعليق

  1. Magnificent goods from you, man. I have understand your stuff previous to and you’re just too wonderful. I actually like what you’ve acquired here, really like what you are stating and the way in which you say it. You make it enjoyable and you still care for to keep it wise. I can not wait to read much more from you. This is actually a tremendous site.

  2. Someone necessarily help to make significantly posts I would state. This is the very first time I frequented your web page and thus far? I surprised with the research you made to make this particular post extraordinary. Magnificent activity!

  3. I¡¦ll immediately grasp your rss as I can not in finding your email subscription hyperlink or newsletter service. Do you have any? Kindly allow me recognize so that I may subscribe. Thanks.

  4. Heya i am for the first time here. I found this board and I find It truly useful & it helped me out a lot. I hope to give something back and aid others like you helped me.

  5. I and also my buddies appeared to be checking the excellent ideas from the website while all of the sudden I had a terrible suspicion I had not expressed respect to the site owner for those techniques. These young boys were definitely consequently passionate to read through all of them and now have truly been making the most of those things. Appreciate your truly being really considerate and then for having varieties of decent useful guides millions of individuals are really eager to be aware of. Our own honest regret for not expressing gratitude to earlier.