هل يبرر فؤاد عليكو هجوم الجيش التركي على آفرين على غرار ما فعل في كوباني؟؟!!

599

هل يبرر فؤاد عليكو هجوم الجيش التركي على آفرين على غرار ما فعل في كوباني؟؟!!
موقع : Xeber24.net
تقرير : سردار إبراهيم
جميعنا يتذكر جيداً الزيارة التي قام بها فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب اليكيتي وعضو الهيئة السياسية لما يعرف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “معارضة رياض” إلى مدينة كوباني صيف 2014 قبل شن تنظيم داعش الهجوم على تلك المدينة الكُردية التي كان يريد لها التنظيم أن تكون “عين الإسلام” وبعد عودة عليكو من كوباني إلى تركيا قال “أنها مدينة خالية لا يوجد فيها شيء” مما أكد عليها معظم المتابعين لشؤون مدينة كوباني بأنها كانت الرسالة لبدء الهجوم على المدينة , فهل فعل عليكو ذلك بما يخص مدينة آفرين ؟؟!
منذُ أيام ويظهر فؤاد عليكو وبشكل متكرر على قنوات محسوبة على “المعارضة السورية ” وقنوات تابعة لحكومة إقليم كُردستان ناطقة بالكُردية , ويقول بأن ” أفعال PYD وجناحه العسكري YPG سيدفع بالجيش التركي إلى شن هجوم على آفرين ” كما ويقول بأن هناك قرى وبلدات عربية احتلتها وحدات حماية الشعب وسيقوم الجيش التركي باستعادتها إلى اصحابها وسيتوقف الهجوم التركي عند الانتهاء من تلك المهمة ” , ما ينظر إليها المراقبون للشأن الكُردي في منطقة آفرين بأن تصريحات عليكوا هذه لا تختلف عن تلك الرسالة التي توجه بها عليكو قبل بدء هجوم تنظيم داعش على كوباني .
فهل تدل التصريحات التي كثف منها فؤاد عليكوا بما يخص الهجوم التركي على آفرين بأنها رسالة على قرب هجوم تركي مفتوح على آفرين ؟؟!!
ويعرف عن فؤاد عليكو بأنه من مواليد قرية “سي بيركا” التابعة لمنطقة درباسية في مقاطعة الجزيرة عام 1950 م، وعمل مدرساً لمدة 21 عاماً، وتقاعد عام 1994 وعمل في السياسة الكلاسيكية منذُ شبابه، واحتل منصب عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا عام 1993 م، وانتخب عضواً في البرلمان السوري كمستقل عام 1990 م، وأصبح سكرتيراً لحزب يكيتي الكردي في سوريا من عام 2007- 2010 م، وحالياً عضو اللجنة السياسية للحزب وعضو الهيئة السياسية لما يعرف بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المتشكلة في العاصمة القطرية الدوحة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2012 والتي كانت الابنة المدللة لتركيا.
ونعيد للذاكرة لما كان قد تم نشره في موقع “الكواليس” عن يد عليكو في الهجمات على كوباني :
“عليكو يقوم بمؤامرة الهجوم على كوباني والتي حيكت خيوطها في مدينة اسطنبول التركية، حمل عنوان “خبر خطير عن فؤاد عليكو يفضح خطوط المؤامرة على كوباني”
ونقل الموقع عن قيادي لما يعرف بالجيش الحر والمقرب من الائتلاف الوطني السوري وشهود عيان أن اجتماعاً جمع كل من والي اسطنبول “واسيب شاهين” وفؤاد عليكو والدكتور بهزاد ممثل المجلس الوطني الكردي في تركيا وعضو “حزب الديمقراطي التقدمي” وأعضاء من حزب البارتي – سورية وحسب المصدر فإن الاجتماع حصل قبل يومين من ذهاب فؤاد عليكو عضو المكتب السياسي لحزب اليكيتي الكوردي إلى مدينة كوباني من مقر إقامته منذُ شهور في اسطنبول, كما طلب والي اسطنبول كل من فؤاد عليكو ود.بهزاد أخذ التدابير اللازمة لإدارة كوباني حال سقوطها وهذا ما دفع عليكو للتوجه باقصى سرعة إلى كوباني وحزب الديمقراطي التقدمي شكل كتيبة على وجه السرعة أيضاً في كوباني بعد أن أكد “واسيب شاهين” لفؤاد عليكو وبهزاد بأن كوباني ستسقط قريباً.”

599 تعليق

  1. Hey just wanted to give you a quick heads up and let you know a few of the pictures aren’t loading correctly. I’m not sure why but I think its a linking issue. I’ve tried it in two different browsers and both show the same results.

  2. Thanks for sharing excellent informations. Your site is very cool. I am impressed by the details that you have on this website. It reveals how nicely you perceive this subject. Bookmarked this website page, will come back for extra articles. You, my friend, ROCK! I found simply the info I already searched all over the place and just couldn’t come across. What a perfect web site.

اضف تعليقاً