ق س د: سنحقق في صحة الفيديو المتداول ونكشفه للرأي العام

4

ق س د: سنحقق في صحة الفيديو المتداول ونكشفه للرأي العام
أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن مقطع الفيديو الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وتظهر فيه مسلحين يدعيان أنهما من وحدات حماية الشعب ويقدمان على قتل معتقل ، مقطع قديم، وأنهم يدينون هذا العمل وسيفتحون تحقيقاً في الموضوع لمعرفة ملابسات هذه الحادثة وكشف الجناة، وكشف نتائج التحقيقات للرأي العام.
وجاء ذلك خلال بيان كتابي نشرته قوات سوريا الديمقراطية، قال فيه:
“تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مشهداً لمقاتلين يقدمان على تصفية أسير أثناء القتال ويدعيان أنهما ينتميان إلى وحدات حماية الشعب (YPG).
إن التدقيق في المشهد يؤكد بأن الواقعة حدثت في فصل الشتاء حسب الألبسة التي يرتديها المقاتلان وهو ما يعني مضي فترة طويلة عليها، وأن وراء الأكمة ما وراءها.
ورغم أنه ليس هناك أي دليل على انتماء هؤلاء إلى صفوف قواتنا سوى ادعاءهم اللفظي إلا أننا في قوات سوريا الديمقراطية نؤكد بأن ما حدث هي جريمة مكتملة الأركان ولا تعبر عن أخلاقنا ومبادئنا ولدينا من القوة والانضباط ما يكفى للتصدي لهذه الظواهر وردعها وإنزال أقسى العقوبة بمرتكبيها، واطلاع الرأي العام على كل حيثيات التحقيق.
وعلى ذلك فإننا نؤكد بأن لجان التحقيق المختصة قد بدأت تحقيقا وبحثا عن هؤلاء الجناة للوصول إلى الحقيقة سواء لجهة التثبت من كونهم ينتمون لقواتنا أو التأكد ونفي ذلك، ونؤكد للرأي العام بأننا لن نتردد في كشف ملابسات هذه الجريمة التي تسيء لنا وتنال من تضحياتنا في مواجهة الإرهاب.

4 تعليقات