عاجل .. بالفيديو : الاستيلاء على معمل لصناعة الألغام وانتقال المعارك بكل قوتها إلى الاحياء الجنوبية الشرقية لرقة

15

عاجل .. بالفيديو : الاستيلاء على معمل لصناعة الألغام وانتقال المعارك بكل قوتها إلى الاحياء الجنوبية الشرقية لرقة
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
تستمر المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات امريكية خاصة من طرف وعناصر تنظيم داعش من طرف آخر في الأحياء الشرقية والغربية وانتقلت بكل قوتها إلى الجنوبية والجنوبية الشرقية , وبنتيجة الاشتباكات قتل حتى الآن أكثر من 65 داعشي, كما وتم الاستيلاء على معمل لصناعة الالغام تابع لتنظيم داعش .
وتحولت مسار الاشتباكات في هذه اللحظات وبشكل قوي إلى حي الرقة القديم الواقع شرقي المدينة وحي هشام عبدالملك في الجنوب الشرقي، بعد أن كانت مستمرة في حي الروضة، حيث حاول عناصر التنظيم الهجوم بالعربات المفخخة، إلا أن المقاتلين تمكنوا من صدها وفجروا سيارة مفخخة قبل الوصل الى هدفها في حي الرقة القديم.
هذا وتستمر المعارك العنيفة في حي الروضة وبكل قوتها حيث استشهد 3 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وجرخ 5 أخرين نقلوا إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج .
أما في المحور الغربي وبالتحديد في حي الدرعية استطاع المقاتلون قتل قناص لتنظيم داعش مع استمرار المعارك في الحي أيضاً بكل قوته
هذا ولاتزال المعارك والاشتباكات مستمرة بكل قوتها في حيي الرقة القديمة وهشام بن عبدالملك.
وخلال المعارك والاشتباكات في حي الدرعية غربي مدينة الرقة وتقدم المقاتلين فيها، استولوا على مصنع صغير كان يستخدمه داعش لصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات، ويظهر مقطع الفيديو المصور داخل المصنع، وجود العشرات من تلك الألغام، بالإضافة إلى المواد ومعدات صناعة المتفجرات، وألبسة للتنظيم.

15 تعليق