سلطات إقليم كُردستان التي تسعى لاعلان استقلالها تمنع كُردستانيو روج آفا من العودة إلى دياربهم والحجة؟؟!

28

سلطات إقليم كُردستان التي تسعى لاعلان استقلالها تمنع كُردستانيو روج آفا من العودة إلى دياربهم والحجة؟؟!

موقع : xeber24.net
تقرير : هيفين عيسو
يتفاجئ الكُردستانيون من أهالي روج آفاي كُردستاني من مَن يتواجدون في إقليم كُردستان العراق, عند مراجعتهم سلطات الإقليم التي يحتكرها حزب الديمقراطي الكُردستاني بزعامة مسعود البازاني المنتهي ولايته دستورياً بهدف اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة للعودة إلى روج آفاي كُرستان بأن السلطات تمنعهم وتعرقل عودتهم بحجة أنهم “أبوجية”.
هذا و تواصل عدد من سكان روج آفاي كُردستاني ممن يتواجدون منذ أكثر من 3 سنوات في إقليم كُرستان العراق وكانوا يعملون في الاقليم لتأمين لقمة عيشهم مع مراسلة موقعنا “خبر24” في الإقليم وأخبروها بأنهم وحين مراجعتهم السلطات المعنية للعودة إلى ديارهم يتفاجؤن بأن المعنيون يعرقلون عودتهم وفي بعض الأحيان يمتنعون عن الرد أبداً ,
وأكدوا بأن السلطات المعنية تقول لهم بأنكم “أبوجية ” لذلك يمنع عودتكم إلى روج آفاي كُردستاني .
كما وقامت مراسلة موقعنا بالتحقيق في الموضوع من أكثر من شخص حصلت معهم القضية ذاتها , حيث أن السلطات المعنية والتي تتبع لحزب الديمقراطي الكُردستاني يمتنعون عن تسيير أوراق الكُردستانيين الذين يرغبون بالعودة إلى ديارهم .
وتجدر الإشارة إلى أن السيد مسعود البارزاني المنتهي ولايته دستورياً ويعطل البرلمان يسعى إلى إعلان استقلال إقليم كُردستان , ويبقى السؤال أي إقليم سيتم الإعلان عن استقلاله وفيها هذه التصرفات .
ملاحظة : الحالة ليست عامة هناك بعض الحالات نؤكد بعض الحالات , واذا احتاج الأمر موقعنا مستعد لذكر الأسماء التي تحدث معها مثل هذه التصرفات.

28 تعليق

  1. افرين بيكاس on

    الآنسة هي هيفين ….
    كفاكم نشر الأكاذيب و الافتراءات بحق حكومة وشعب إقليم كوردستان. ……
    وسؤال آخر : ألم تنتهي صلاحية وطنيتكم عندما تتقاضون رواتب ال غريلا في شنكال من الحقير نوري االمالكي ?
    نعم سيعلن استقلال كوردستان رغما عن الذين يقفون مع المالكي وحزب الله…..
    تفتقرون إلى قليل من الشعور بالمسؤولية و إلى قليل من الوطنية

  2. يعني هيفين اوسو ما بدك اعلان كردستان هلق لاني منتهي صلاحيتو ولا معطل البرلمان يعني اللديمقراطية عم بتشرشر عنا بروج افاي

  3. السلطات لمحلية في اقليم كردستان يعرقلون كل شي حتى للمحليين , احن مرات نسميهم بد وائر المعرقلة .
    بس أسال الكاتب , برايك لماذا يعرقلون و ما يريدون الناس يرجع للديار , لان اردوغان مايريد تزايد عددكم , لان البارزانى يربدهم يتصوتون لاستقلال , يا أخى اذا تكتب شي غير مكتمل الله خليك لا تكتبها , اكتبها بعدما تتاكد من الخبر , احنى يكفينا مائة قناة فضائي كاذب , ما نرىدكم تنشرون القلق , انشروا الواقع واسباب منقنعة .

اضف تعليقاً