بيان مشترك لـ 9 أحزاب كردية تستنكر هجمات الاحتلال التركي

0

بيان مشترك لـ 9 أحزاب كردية تستنكر هجمات الاحتلال التركي
أصدرت 9 أحزاب سياسية كردية في منطقة ديرك بياناً مشتركاً لاستنكار هجمات الاحتلال التركي على عفرين ومناطق الشهباء، وذلك خلال تجمع في دوار الشهداء.
وتجمع ممثلي الأحزاب السياسية في دوار الشهداء وسط مدينة ديرك للإدلاء ببيان التنديد بالهجمات التركية على عفرين ومناطق الشهباء، وقرئ البيان من قبل شمس الدين فقه وقال فيه:” تتصاعد في الأونة الأخير وتيرة التهديدات التركية المباشرة وإستهدافها للمدنيين في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء مستهدفةً المشروع الديمقراطي الناهض فيها وماحققته وحدات حماية الشعب والمرأة في حربها ضد الجماعات الإرهابية الدخيلة”.
وأضاف البيان “إن هذا الإستهداف يأتي ضمن سلسلة من الإنتهاكات التركية ممثلة بحكومة العدالة والتنمية للأعراف والمواثيق الدولية، احتلالها المباشر لمناطق الشمال السوري وحصارها لبعض المناطق الأخرى”.
وأردف البيان” إننا كأحزاب كردية في ديرك الموقعة على هذا البيان، نندد ونستنكر بأشد العبارات هذه السياسيات التي تحاول أن تقوض من الجهود المبذولة وتحاول جاهدة إنقاذ ربيبتها داعش والإسلام السياسي المتطرف من السقوط الحتمي على يد قوات سوريا الديمقراطية، ونعلن دعمنا ومساندتنا الكاملة لأهلنا في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء ووحدات حماية الشعب والمرأة”.

كما ناشدت الأحزاب السياسية في بيانهم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية ومحبي السلام في العالم أن يهبو لنصرة مدينة السلام عفرين التي كانت ولازالت مأوى لجميع شعوب سوريا، حين كان بطش الإرهاب يلاحقهم بحسب البيان.

واختتم البيان بالقول” نناشد القوى الكردية والكردستانية بإتخاذ مواقف جدية باتجاه وحدة الموقف الكردي والكردستاني ومناهضة جميع المشاريع المعادية لتطلعات شعبنا الكردي والعمل الدؤوب لعقد المؤتمر الكردستاني وحل جميع الخلافات البينية ودعم ومساندة شعبنا في عفرين”.

وانتهى البيان بترديد الشعارات التي تحي مقاومة عفرين.

يذكر أن البيان صدر من الأحزاب السياسية التالية:

حزب التجمع الوطني الكردستاني

الحزب الديمقراطي الكردي السوري في سوريا (البارتي)

الحزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

الحزب الديمقراطي الكردي السوري

التجمع اليساري الكردي في سوريا

الحزب الشيوعي الكردستاني

حزب اليسار الديمقراطي في سوريا

حزب الإتحاد الديمقراطي pyd

حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي)

اضف تعليقاً