تركيا تحشد7 آلاف جندي لإطلاق معركة “سيف الفرات” ضد وحدات حماية الشعب والأخيرة مستعدة لإلحاق الهزيمة بالجيش التركي

7

تركيا تحشد7 آلاف جندي لإطلاق معركة “سيف الفرات” ضد وحدات حماية الشعب والأخيرة مستعدة لإلحاق الهزيمة بالجيش التركي
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
بعد أن فشل الجيش التركي من تحقيق أهدافه من عملية “درع الفرات” التي كان يهدف منها أردوغان من الوصول إلى منبج والرقة , ومحاصرتهم في مثلث ضيق “جربلس – إعزاز – الباب” وعدم تمكنه من تحقيق أي اهداف داخل هذا المثلث يحشد سبعة آلالف من القوات الخاصة لاطلاق ما اسمها “سيف الفرات” ضد القوات الكُردية في منطقة آفرين.
وقالت صحيفة القرار التركية أن التجهيزات للعملية بدأت قبل رمضان، إذ تم حشد قوات عسكرية تبلغ ضعف القوات التي شاركت في عملية “درع الفرات”، التي شنتها تركيا لدعم الجماعات الإسلامية المتطرفة والإرهابية التي كانت قد استقدمتهم من حلب بعد أن باعتهم وسلمت حلب للنظام في آب من العام الماضي، وأدت العملية آنذاك إلى احتلال الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش الذي لم يشتبك الجيش التركي معه بل تمت عمليات الاستلام والتسليم بين الطرفين .
وأفادت الصحيفة بأنه تم حشد سبعة آلاف من القوات التركية الخاصة على الحدود، مع إعطاء الأوامر لكل من القوات التركية وقوات المعارضة بالجهوزية التامة.
ومن المنتظر أن تبدأ العمليات من غرب اعزاز في كل من بلدة عين دقنة ومطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، لتستمر وصولاً إلى كل من مدن تل رفعت وعفرين في محافظة حلب، ومدينة تل أبيض شمال الرقة، بحسب الصحيفة.
وأشارت “قرار” إلى أن العملية من المرجح أن تبدأ أواخر تموز المقبل أو مطلع شهر آب الذي يليه.
وتجدر الإشارة إلى أن القائد العام لوحدات حماية الشعب “سيبان حمو ” كان قد صرح في وقت سابق من اليوم الجمعة بأن قواتهم ستكبد القوات التركية الهزيمة النكراء في حين لو هاجمت مواقعهم وأكد بأنهم يسعون إلى تحرير المنطقة الواقعة بين اعزاز وجرابلس من الجماعات الإرهابية التابعة لتركيا .
كما قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم أمس بأنها اتخذت قرارها بمواجهت القوات التركية في حين لو هاجمت روج آفاي كُردستاني وتوعدتها بمعركة قوية .
كما أن حزب العمال الكُردستاني من جانبه أكد بأن اي هجوم على عفرين من قبل الجيش التركي سيكون نهاية حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة رجب طيب أردوغان .
هذا وأكد مصدر عسكري لموقعنا قبل قليل من الآن بأن القوات العسكرية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي اجتياح تركي لأراضي عفرين .

7 تعليقات

  1. هدر دماء الشعب روج افا on

    سيناريو كوبانة تمر في عفرين بسبب الخونه باعوو كوبانة وضحك عليهم الاسد والروس والان تكرر الروس ببيع عفرين لتركيا بدل لدواعش اخ اخ من الشعب ساكت على المرتزقة الشبيحة الاسدية متى تستيقظون على عقولكم متى متى متى

  2. شو ما كان on

    أنا صار لي سنتين و اكتب انه لازم وصل اقليم عفرين بكوباني بأي ثمن.
    قبل التحرك ضد الرقة كان لازم يكون الطريق لعفرين مفتوح.
    ما فيه خواص، حمير….

  3. غير معروف on

    رح ينتاك اخت اردوغانج قبل ما يدخل على عفرين مفكر حالو عم يقاتل جماعه صغيرة ما بيعرف رح تنقلب الطاوله عليه

  4. تركيا فقاعة فارغة وغير قادرة على اي شئ سوى اعلانات وتصريحات وحشد وان حاول سيحق سقوطا رهيبا كا الكلاب المزعورة الى الجحيم تركيا واردوغان ودينهم ورسولهم

اضف تعليقاً