الاتحاد الوطني: يجب ان يشمل الاستفتاء جميع المناطق الكوردستانية بقانون يصادق عليه البرلمان

7

الاتحاد الوطني: يجب ان يشمل الاستفتاء جميع المناطق الكوردستانية بقانون يصادق عليه البرلمان

في اطار اجتماعاته لمناقشة المسائل المهمة في الاقليم، عقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعاً، ظهر يوم الأحد 18/6/2017، بإشراف كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني. وبعد مناقشات مستفيضة، صادق الاجتماع على الفقرات الآتية:

أولا: تفعيل البرلمان
منذ تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ولغاية الآن، كان شعاره الرئيس في النضال هو نيل حق تقرير المصير لشعب كوردستان، ومن هذا المنطلق ولكون الاتحاد الوطني الكوردستاني في طليعة النضال من أجل نيل الحق الديمقراطي في تقرير المصير، يؤكد المجلس القيادي بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني سيكون المدافع عن هذا الحق ويناضل من أجل انجاح عملية الاستفتاء بهدف استقلال اقليم كوردستان وكافة المناطق الكوردستانية المستقطعة، شريطة أن تتم كافة الاجراءات طبقاً لقانون يصادق عليه برلمان كوردستان والسلطات المعنية في الاقليم وكافة المؤسسات الرسمية، وفي ضوء القوانين المعمول بها في اقليم كوردستان، يتم تنفيذ المهام الوطنية لانجاح العملية وتوفير الأرضية للاجماع على وحدة الصف الوطني.

ثانياً: اتفاقية الاتحاد الوطني مع حركة التغيير
الاتحاد الوطني الكوردستاني مستعد لتنفيذ الاتفاقية بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير، ولأجل ذلك تم توصية القيادة المشتركة لتنفيذ فقرات الاتفقاية.

ثالثا: الاصلاح والتغيير
تشكلت لجنة لدراسة وبحث المشاريع المقدمة من قبل مكاتب التنظيم حول الاصلاح والتغيير، وتتم بلورة المشروع بشكل رسمي في ظرف اسبوع، وتوزيعه على اعضاء المجلس القيادي.

رابعاً: خارطة طريق الاتحاد الوطني
تم الاطلاع على رد الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن خارطة طريق الاتحاد الوطني، ومن المنتظر أن يقدم اعضاء المجلس القيادي مقترحاتهم الى المكتب السياسي بشأن هذا الرد، ليتسنى للمكتب السياسي للاتحاد الوطني بحثها مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي للتوصل الى التوافق والشراكة الحقيقية المرجوة في مختلف الصعد.

هذا وسيواصل المجلس القيادي اجتماعاته بعد العيد، لاستكمال الفقرات الأخرى المتبقية من برنامجه.
نتمنى أن يكون الاتحاد الوطني الكوردستاني في هذه المرحلة الراهنة من تنفيذ مهامه المصيرية:
-أكثر فاعلية في تفعيل البرلمان ومعالجة مجمل المشاكل القانونية والسياسية ووحدة الصف الوطني.
-توفير الاجواء للموقف الديمقراطي القومي والأرضية الاقتصادية والمساعي الدبلوماسية والأرضية القانونية لانجاح عملية الاستفتاء.
-وان يتحقق الاصلاح والتغيير داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني والحكومة، لمعالجة المشاكل الداخلية للاتحاد الوطني واعتماد المنهاج الداخلي كأساس للعمل الحزبي. كما ويتم في الوقت عينه محاسبة المسؤولين الذين لم يستطيعوا النهوض باعمالهم الى مستوى رسالة الاتحاد الوطني التي تعهد بها للمواطنين في مشروعه الانتخابي لبرلمان وحكومة كوردستان، ومكافأة الناجحين منهم.

Pukpb

7 تعليقات

اضف تعليقاً