بالتزامن مع توتر بين QSDو النظام الأخير يستلم الرصافة من داعش دون معارك

0

بالتزامن مع توتر بين QSDو النظام الأخير يستلم الرصافة من داعش دون معارك
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
استغلت قوات النظام السوري التوتر والاشتباكات التي وقعت بينها وبين قوات سوريا الديمقراطية , لتعيد سيطرتها على بلدة الرصافة الواقعة بريف رقة الجنوبي من تنظيم داعش دون معارك تذكر بين الطرفين , وذلك بهدف تعقيد الأمور في المنطقة بشكل أكبر.
ادعت قوات النظام السوري أنها خاضت معارك عنيفة مع تنظيم داعش حتى تمكن من استعادة السيطرة على بلدة الرصافة الواقعة بريف الجنوبي لمدينة الرقة .
وقال مصدر ميداني لوكالة سيوتنيك بأن استعادة السيطرة على البلدة جاء باسناد جوي روسي وسوري مكثف .
وتعد الرصافة التي تسمى باليونانية سرجيوبوليس، لؤلؤة بادية الشام في سوريا، وتقع الرصافة على بعد ثلاثين كيلومترًا من مدينة الرقة في شمال سوريا على نهر الفرات، وكان لها تاريخ وحضارة عريقة عبر العصور، وذكرت في المدونات القديمة ومنها الآشورية، وتنازع عليها اليونان والرومان والفرس، وذكرت في سفر (إشعيا 37.12) وسنحاريب وفي الكتابات اليونانية، وأضحت لها قلاع منيعة تحميها من غزوات الساسانيين قبل أن تصبح من المدن التابعة لمملكة (تدمر) وسط سوريا، التي امتدّت من شمال أفريقيا غربا إلى الخليج شرقًا.
وتجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي اسقطت يوم أمس الاحد طائرة للنظام السوري كانت تقصف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة ضمن حقها في الدفاع عن حلفائها في المنطقة , وعقب اسقاط الطائرة وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش بالقرب من الرصافة وتحديداً عند قرية جعدين نقطة التماس بين الطرفين في ريف رقة .

اضف تعليقاً