ترامب الغاضب يلوم المخابرات الأمريكية على ملف روسيا “الملفق”

0

ترامب الغاضب يلوم المخابرات الأمريكية على ملف روسيا “الملفق”

– ندد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يوم الأربعاء بغضب بنشر مزاعم “لا أساس لها” بأن عملاء للمخابرات الروسية حصلوا على معلومات ضارة عنه وهاجم وكالات المخابرات الأمريكية بشأن تسريب المعلومات.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي “أعتقد أنه أمر مشين… مشين أن تسمح وكالات المخابرات بتسريب أي معلومات اتضح أنها خاطئة وملفقة تماما.” ووصف الملف الذي يتضمن مزاعم بذيئة بشأنه بأنه “أخبار ملفقة” و”أمور زائفة”.

وقال الرئيس الجمهوري قبل أيام من تنصيبه “أعتقد أنه أمر مشين… هذا أمر كانت ألمانيا النازية ستفعله.”

وأقر ترامب للمرة الأولى بأن روسيا على الأرجح اخترقت شبكة اللجنة الوطنية الديمقراطية وحسابات البريد الإلكتروني لشخصيات ديمقراطية كبيرة خلال الانتخابات الرئاسية في 2016. وقال “أعتقد أنها كانت روسيا.”

لكن رجل الأعمال قال إن دولا أخرى تخترق الولايات المتحدة أيضا ودافع عن هدفه في تحسين العلاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال لنحو 250 صحفيا تكدسوا في بهو مقره في نيويورك “إذا كان بوتين يحب دونالد ترامب فأنا أعتبر ذلك إضافة وليس عبئا.”

ولطالما قال الرئيس المنتخب إنه يأمل في تحسين العلاقات مع موسكو لكن خططه وضعت تحت المجهر بعد أن خلصت وكالات مخابرات أمريكية إلى أن روسيا استخدمت هجمات إلكترونية وأساليب أخرى في مسعى لترجيح كفة ترامب على حساب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.

ومن المرجح أن تفاقم التصريحات التوتر بين وكالات المخابرات والرئيس المنتخب الذي استخف في البداية بما توصلت إليه من أن حملة تسلل إلكتروني حكومية روسية كانت تهدف لتعزيز مساعيه الانتخابية.

وعندما سئل إن كانت لديه رسالة لبوتين بشأن التسلل الإلكتروني قال ترامب إن الكثير من الدول تخترق الولايات المتحدة وأضاف أنه يعتقد أن موسكو ستعامل إدارته باحترام أكبر.

Comments are closed.