الــQSD : سنتصدى لهجمات ولأي محاولة من قبل الحشد الشعبي لدخول مناطق سيطرتنا

16

الــQSD : سنتصدى لهجمات ولأي محاولة من قبل الحشد الشعبي لدخول مناطق سيطرتنا
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
بعد تصريح متزعم في الحشد الشعبي أمين عام منظمة بدر هادي العامري بأن ميليشياته ستتقدم باتجاه مدينة القائم العراقية المقابلة لمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، الأمر الذي يجعلها في مواجهة مع قوات سورية الديمقراطية التي تسيطر على ريف محافظة الحسكة الجنوبي الشرقي, حذر الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو ميليشيات الحشد الشعبي العراقي من دخول الأراضي التي تسيطر عليها قواتهم في محافظة الحسكة .
وقال سلو اليوم الأربعاء :”سنتصدى لأي محاولة من قبل الحشد الشعبي للدخول مناطق سيطرة قواتنا: لن نسمح لأي قوات بالدخول ضمن مناطق سيطرتنا”، معتبرا الحشد قوة احتلال دون أن يستبعد المواجهة العسكرية ضدها.
وأضاف سلو “قواتنا ستحمي المناطق الخاضعة لسيطرتنا، ضد أي قوات وتحت اي مسمى، وحتى ان اضطررنا الى استخدام القوة العسكرية ضدها”.
وقال قائد قوات الآسايش جوان ابراهيم لصحيفة الشرق الأوسط ان “وحدات حماية الشعب لن تقبل بأي شكل من الاشكال أن تكون جسرا بين الحشد والنظام السوري”.
واضاف ابراهيم “بالنسبة إلينا لا فرق بين تركيا وإيران والنظام السوري، كلهم يعملون ضدنا. في حال دخل الحشد إلى مناطقنا سيلقون مقاومة شديدة. ولن نقبل بالتخلي عن العرب الذين يقاتلون معنا ضمن قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش”.
وقال قياديون في الحشد لدى وصولهم إلى الجانب العراقي من الحدود مع سوريا ، إنهم سيعبرون إلى الطرف الآخر لدعم قوات النظام السوري، وقوات موالية له تسعى للتقدم من بادية تدمر إلى معبر التنف الذي يقع تحت سيطرة التحالف الدولي لقتال داعش بقيادة الولايات المتحدة.

16 تعليق

اضف تعليقاً