أنقرة : لم ندخل سوريا للنسحب منها اليوم أو غداً

0

أنقرة : لم ندخل سوريا للنسحب منها اليوم أو غداً

موقع : xeber24.net

تقرير : مالفا عباس

اعترف وزير الدفاع التركي فكري إيشيك بأن دخولهم للأراضي السوري لم يكن لمحاربة تنظيم داعش ودعمهم للمجاميع الإسلامية المتطرفة “جيش السوري الحر” إنما للتواجد في سوريا وإحتلال أراضيها قائلاً “لا يمكننا القول إننا سننسحب اليوم أو غداً من سوريا”.

هذا وكانت تركيا قد دخلت الأراضي السورية منذ24 آب من العام الماضي بذريعة محاربة تنظيم داعش ودعم ما تسميها تركيا “الجيش السوري الحر ” في إشارة إلى المجاميع الإسلامية والمتطرفة بالاضافة إلى تنظيم داعش ,الذين كانوا يغيرون ملابسهم ويحلقون دقونهم مع اقتراب تركيا من مناطق سيطرتهم وتسليمها لتركيا بعد عمليات كان يتم التوافق عليها مسبقاً , لكن تركيا تسعى إلى إدامة احتلالها من خلال إقامة القواعد العسكري ومدارس اللغة التركية والعديد من مؤسسات الدولة الأخرى؛ وزير الدفاع التركي فكري إيشيك اعترف في تصريح صحفي لوسائل الإعلام اليوم عن نية تركيا إدامة احتلالها لمناطق شمال سوريا؛ إيشك قال في تصريحه “لا يمكننا القول إننا سننسحب اليوم أو غداً من سوريا”.

كما و أكد عزم بلاده على الاستمرار في احتلال أراضي شمال سوريا من خلال إشراك المؤسسات المدنية في عملية الاحتلال: “سوف نشرك المدنيين في عملية درع الفرات ونخطو بعض الخطوات من أجل تطبيع الأوضاع”.

وتواصل الدولة التركية احتلالها لمناطق شمال سوريا منذ 5 أشهر متواصلة، وأسفرت سياسات الاحتلال خلال هذه الفترة عن مقتل العشرات من المدنيين وإصابة المئات. كما أجبرت نحو 30 ألفاً من أهالي المنطقة إلى النزوح ودمرت عشرات القرى.

اضف تعليقاً