الدهس إلى نيويورك… قتيل وجرحى في «تايمز سكوير»

12

الدهس إلى نيويورك… قتيل وجرحى في «تايمز سكوير»

قُتل شخص وجُرح حوالى 23 بعدما قاد رجل سيارته في اتجاه معاكس في ساحة «تايمز سكوير» في نيويورك أمس، ودهس مارة على الرصيف، في حادث رجّحت الشرطة ألا يكون إرهابياً، على رغم أنه يشبه الى حد ما جرى في فرنسا وألمانيا والسويد عندما استهدف سائقون المشاة عمداً
ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن مسؤول في الشرطة أن السائق (26 سنة) احتُجز، مشيراً إلى إخضاعه لاختبار مستوى الكحول في جسمه. وأضاف أن الرجل أوقف مرتين سابقاً، بعد قيادته سيارته مخموراً، علماً أن وسائل إعلام أوردت أنه من حيّ برونكس في المدينة. وأظهر تسجيل تلفزيوني الشرطة تقيّد رجلاً يرتدي قميصاً داكناً، وتضعه في سيارة تابعة لها.
وذكر مسؤولون في المدينة أن القتيلة هي شابة عمرها 18 سنة، فيما أعلن مفوّض الشرطة أن السائق يُدعى ريتشارد روخاس. وأشار رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الى سقوط قتيل وجرح 23 شخصاً. وأضاف ان السائق هو أميركي من المدينة خدم سابقاً في الجيش الأميركي.
ولا تشتبه الشرطة في صلة للحادث بالإرهاب، لكن وحدة لتفكيك القنابل فتشت السيارة، في إجراء احترازي. وقال مسؤولون إن مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) يعمل مع شرطة نيويورك في التحقيق في الحادث.
وذكر شهود أن السيارة كانت من طراز «هوندا» حمراء اللون، مشيرين إلى أن سائقها كان يتحرك في اتجاه معاكس لحركة السير نحو الرصيف، ودهس مارة «تساقطوا على الجانبين». ثم ارتطمت السيارة بعمود للكهرباء، واستقرت عند تقاطع شارعَي 45 وبرودواي. وتفقّد حاكم نيويورك أندرو كومو مكان الحادث الذي وقع ظهراً في مركز سياحي وسط مانهاتن، شهد زحمة بسبب طقس جميل. ويمرّ يومياً مئات الآلاف من الأشخاص في المنطقة التجارية، بينهم كثيرون من السياح الأجانب.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب «أُبلغ» بالحادث، لافتاً إلى أنه سيتلقى معلومات منتظمة مع تطور الوضع.

الحياة

12 تعليق