هام جداً : رفع دعوى ورسالة شديدة اللهجة الى أردوغان من مجموعة سناتورات أمريكيين ’’ أوجدوا المتسببين ’’

63

هام جداً : رفع دعوى ورسالة شديدة اللهجة الى أردوغان من مجموعة سناتورات أمريكيين ’’ أوجدوا المتسببين ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

أرسل عدد من نواب الكونفرس الأمريكي رسالة شديدة اللهجة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معبرين عن رفضهم لما قام به حراسه من ضرب للمتظاهريين الكرد السلميين أمام السفارة التركية في واشنطن.
وقام كل من السناتور الديمقراطي ديان فينشتاين , وجون ماكين من الحزب الجمهوري اليوم الجمعة 19/05/2017 , بإرسال رسالة إحتجاج رسمية الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , على خلفية قيام مرافقييه بالهجوم والضرب على متظاهرين كرد أثناء زيارته الأخيرة في 16/05/2017 , أمام السفارة التركية.
وجاء في رسالة أعضاء مجلس الشيوخ أن الأحداث التي جرت أمام مقر سفير تركيا سردار كيليك غير مقبول بموجب القانون الأمريكي في حرية الرأي وقالت ’’ لسوء الحظ فأن مثل هذه الاحداث هي تثبيت عن كيفية تعامل الحكومة التركية مع المعارضين والصحفيين والأقليات في داخل البلاد’’,
في السياق ذاته أرسل البرلماني عن كاليفورنيا عن الحزب الديمقراطي أد روييكا رسالة احتجاج الى وزير الخارجية الأمريكية ريكس تريلسون ونسخة منها الى وزير العدل جيف سيسيونس , دعا فيها الى فتح دعوى بحق مرافقي الرئيس التركي أردوغان , ومحاسبتهم حسب القانون الأمريكي السائد.
وأشار روييكا في رسالته أن المرافقين لأردوغان هاجموا على المتظاهريين السلميين وركلتهم على رؤوسهم أثناء وقوعهم على الارض , وهذا ما يدعوا الى محاسبة المرافقيين حسب القوانيين الأمريكية.
ونوه روييكا أن هذه الاساليب قد أصبحت دارجة في تركيا لقمع حرية الرأي والمظاهرات السلمية وضد الطوائف الدينية والأقليات.
هذا والجدير ذكره فأن حراس ومرافقي أردوغان وبعض المواليين له هاجموا الكرد المتظاهريين المسالميين بشكل عنيف وأدت الى وقوع 11 جريحاً مما أدى الى اعتقال 2 من المتسببين , قد أخذت الحادثة في كبرى الصحف الأمريكية حيز آخر للتسلط على مدى الديكتاتورية والقمع المتبع من قبل السلطات التركية على المعارضيين لسياساتها في البلاد.

63 تعليق

  1. I would like to express my thanks to this writer just for bailing me out of this type of scenario. Because of browsing through the search engines and obtaining strategies which were not productive, I believed my life was gone. Living without the approaches to the difficulties you’ve resolved all through the guide is a crucial case, and the kind which may have in a negative way affected my entire career if I hadn’t noticed your blog. Your actual talents and kindness in dealing with all the details was very useful. I’m not sure what I would’ve done if I hadn’t come across such a subject like this. I can also at this moment look ahead to my future. Thanks so much for the professional and amazing help. I will not think twice to refer the sites to any person who will need guidance about this issue.

اضف تعليقاً