هام… أردوغان : الولايات المتحدة اتخذت قرارها بعدم مشاركة تركيا في معركة الرقة بسبب وحدات حماية الشعب

13

هام… أردوغان : الولايات المتحدة اتخذت قرارها بعدم مشاركة تركيا في معركة الرقة بسبب وحدات حماية الشعب
موقع : xeber24.net
تقرير أكرم حمو
على الرغم من أنها قوة صغيرة مقارنة بالقوات التركية وجيشها الذي يعتبر ثاني أكبر جيش في حلف الشمال الأطلسي ” الناتو ” إلا أن مفعولها “YPG” أقوى بكثير من القوات التركية ,وقادرة على جعل اتخاذ أردوغان قرار بعدم المشاركة في عملية تحرير الرقة من داعش كونها القواة الفعالة التي ستشارك في تحرير الرقة ضمن قوات سوريا الديمقراطية , وعليه وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن الولايات المتحدة اتخذت قرارها بشأن عملية الرقة ولن تتمكن تركيا من المشاركة بسبب مشاركة وحدات حماية الشعب.
ونقل عن إردوغان قوله “أبلغناهم… لا نعتبر تعاونكم مع جماعة إرهابية في الرقة أمرا سليما” لكنه قال إنه يتوقع أن تلعب تركيا دورا في سوريا, دون تحديد ذلك الدور ولربما يكون دورها التواجد الشكلي في مناطق احتلها أردوغان فقط في مثلث”جرابلس – إعزاز – الباب ”
ودعى “أعتقد أنهم سيلجأون لنا فيما يتعلق بموضوع سوريا”.
وتتعامل الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب باعتبارها كيانا منفصلا عن حزب العمال الكردستاني وشريكة مهمة في القتال ضد داعش بحسب رويترز.

13 تعليق

  1. غير معروف on

    ترامب طمأن اردوغان بأنه مع ب ي د .. وقوات سوريا الاسدي مرحلة تكتيكية ليس إلا ؟

    • خالد قادر on

      من مع طاغية اسد اليس خليفتكم كردوغان باع حلب لروسيا وطاغية اسد اليس خليفتكم كردوغان اتفق مع طاغية اسد ضد شعب ااكورد وقواتها الباسلة اليس خليفتكم كردوغان باع شعب السوري المناضل من اجل حريةو تعايش السلمي مع جميع المكونات شعب السوري ولكن لاسف انتم لا ترون الحقائق كل ذلك بسب شوفينتيكم واخوانجيتكم العمياء واقول نحن لسنا بحاجة لا امريكا ولا روسيا ولا ايران ولا توركيا هم بحاجتن لنا المجد والخلود لجميع شهداء كوردستان وسوريا الموت والخنوع لعملاء توركيا وايران

    • You and your leaders of Islamist Brotherhood …. All of you are shit nothing more than, yours countries actually like point of shit inside geographic map … !!!

      Kurdish forces side by side with USA and Russia … Going on together to put your Islamic State (ISIS) and yours leaders of Islamic Brotherhood in a real place of SHIT …. Which is the W.C !!!

    • تكتيكي تكتيكي أنتو ريحو حالكم و صفقو لكردوغان حتى تشبعو يلعن هدا الزمان سار الخيانة اسمها وجهة نظر بس عند الحوش

  2. سيكون دور تركيا تخريب ودمار كما فعله في البداية ومن شب على شيء شاب عليه لهذا لا يتامل الخير من المخرب اردوغان في سوريه

اضف تعليقاً