واشنطن…تعين محققا خاصا بقضية “التدخل الروسي” بالانتخابات الأمريكية

12

واشنطن…تعين محققا خاصا بقضية “التدخل الروسي” بالانتخابات الأمريكية
عينت وزارة العدل الأمريكية، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي، روبرت مولر، محققا خاصاً بقضية التحقيق بـ “التدخل الروسي” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.
وقال نائب المدعي العام الأمريكي رودا روزنشتاين: “بناء على الظروف الخاصة تتطلب مصالح المجتمع مني وضع التحقيق تحت إشراف شخصاً إدارياً مستقل عن الإدارة المعتادة [وزارة العدل الأمريكية]. تعين المحقق الخاص ضروري لتأكد الأمريكيين من النتائج التحقيق”.
هذا وأعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي بالوكالة “أف بي آي”، أندرو ماكيب، الخميس الماضي، أن المكتب لديه موارد كافية لمواصلة التحقيق في صلات محتملة لـ “تدخل روسي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وحملة دونالد ترامب.
يذكر، أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، عين جيمس كومي في منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي في عام 2013 لمدة 10 سنوات.
وتجدر الإشارة إلى أن كومي كان يجري تحقيقا في الصلات المزعومة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا، والتي نفى وجودها البيت الأبيض والكرملين على حد سواء أكثر من مرة.
وكانت روسيا قد نفت مرارا وتكرارا اتهامات أجهزة الأمن الأمريكية بالتدخل في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية.
وبدوره أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن هذه الاتهامات “عارية عن الصحة” على الإطلاق، ولم يتم تقديم أي وقائع أو دلائل لها.

سبوتنيك

12 تعليق

اضف تعليقاً