هام : ألمانيا تقرر الانسحاب من قاعدة إنجرليك وتبحث عن مكان آخر ؟؟

2

هام : ألمانيا تقرر الانسحاب من قاعدة إنجرليك وتبحث عن مكان آخر ؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

كان من المقرر أن يقوم النواب الألمان بزيارة الى الجنود الألمان في قاعدة أنجرليك غداً الثلاثاء 16/05/2017 , ولكن نتيجة الرد السلبي من الحكومة التركية , قررت ألمانيا الحذر من التسييح في تركيا , والبحث عن حلول اخرى لبقاء الجنود الألمان في قاعدة أنجرليك.
وحسب وسائل الإعلام الألماني التي اعتمدت على مصادر مجلس الدفاع الألماني , أن ألمانيا تبحث عن بدائل جديدة لقاعدة انجرليك , فقد أكدت شبيغل من طرفها أن الحكومة الألمانية قررت بشكل تام الإنسحاب من قاعدة إنجرليك والبحث عن بديل آخر , وأن الحكومة الألمانية تفكر جدياً , مشيراً أن السياسة المتبعة من قبل تركيا عليها إعادة النظر فيها.
أما جريدة بيلد الألمانية والأكثر انتشاراً فقد قالت وعلى لسان رئيس مجلس الدفاع الفيدرالي ’’ فولفغانك هلميش ’’ ’’ أن ألمانيا تستعد بالفعل الانسحاب من قاعدة انجرليك ’’, ولكنه لم يوضح أن كان سبب الانسحاب هي عدم السماح للنواب الألمان بزيارة جنودهم في قاعدة أنجرليك.
وكان وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريل قد تباحث مع نظيره التركي بن علي يلدريم في إجتماع الصومال في لندن قبل عدة أيام.
والجدير ذكره فأن الحكومة الألمانية لها 6 طائرات من نوع تورنادوا وقرابة 260 جندياً في قاعدة أنجرليك لمساعدة دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في كل من سوريا والعراق.

تعليقان

اضف تعليقاً