بوغدانوف يبحث التسوية السورية مع ممثل للمعارضة

0

بوغدانوف يبحث التسوية السورية مع ممثل للمعارضة

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، آفاق تشكيل منصة موحدة للمعارضة السورية،مع ممثل الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة، قدري جميل.

وجاء في بيان للخارجية: “جرت خلال الاجتماع مناقشة التطورات في سورية وحولها، مع التركيز على آفاق تشكيل منصة موحدة للمعارضة السورية، تمكنها من المشاركة البناءة في عملية التسوية السياسية للأزمة في الجمهورية العربية السورية على أساس القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وكان اتفاق الهدنة في سوريا قد دخل حيز التنفيذ، ليلة الجمعة 30 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، ويستثني هذا الاتفاق تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة الإرهابيين، والمجموعات المرتبطة بهما.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت انضمام تنظيمات متعددة إلى اتفاق الهدنة تمثلت في “فيلق الشام”، و”أحرار الشام” و”ثوار الشام” و”جيش المجاهدين” و”فرقة السلطان مراد” و”صقور الشام” و”فيلق الرحمن” و”جيش إدلب” و”الجبهة الشامية” و”جيش العزة” وتجمع “ثم استقم” و”جيش النصر” والفرقة الأولى الساحلية” و”جيش الإسلام” و”لواء شهداء الإسلام”.

وسبق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن أعلن عن التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا لوقف إطلاق النار وبدء مفاوضات التسوية. وقال إنه تم توقيع ثلاث وثائق، الوثيقة الأولى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة لوقف النار على أراضي الجمهورية العربية السورية، بينما تنظم الوثيقة الثانية إجراءات مراقبة مدى الالتزام بالهدنة، وتتضمن الوثيقة الثالثة إعلان الاستعداد لبدء المفاوضات السلمية لتسوية الأزمة السورية.

RT

اضف تعليقاً