جثمان الشهيد شيرمان سلمان يوارى الثرى بجانب شقيقيه هوكر ومظلوم

23

 

جثمان الشهيد شيرمان سلمان يوارى الثرى بجانب شقيقيه هوكر ومظلوم

درباسية- شيع الآلاف من أهالي منطقة درباسية، تل تمر، سري كانية وزركان جثمان المناضل في قوات الاسايش شيرمان سلمان الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري في ريف تل تمر، والذي وري الثرى في مقبرة الشهيد القيادي رستم جودي بجانب شقيقيه الشهيدين هوكر ومظلوم.
وتجمع الأهالي أمام مجلس عوائل الشهداء في مدينة درباسية رافعين صور المناضل شيرمان سلمان وجميع الرموز التي تمثل ثورة روج آفا وشمال سوريا وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

واستلم المشيعون جثمان المناضل شيرمان سلمان من مجلس عوائل الشهداء وتوجهوا به بموكب ضم المئات من السيارات صوب مقبرة الشهيد رستم جودي في قرية بيركفري التابعة لمدينة درباسية.
وبعد وصول الموكب إلى قرية بيركفري حمل المشيعون جثمان الشهيد على اكتافهم وساروا به نحو المقبرة، وسط ترديد الشعارات التي تحي مقاومة المناضلين، وتمجيد الشهداء.

وبدأت المراسيم بتقديم عرض عسكري من قبل قوات الاسايش، تلتها إلقاء الكلمات، منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء في تل تمر القاها عبدالباقي كوته، كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي القاها خليل أوصمان، كلمة باسم عائلة المناضل شيرمان سلمان القاها والده سلمان، وعاهدت جميع الكلمات بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق اهدافهم وتحرير كامل مناطق شمال سوريا من الإرهاب، واكدوا أنه بمقاومة الشهداء استطعات شعوب المنطقة تحرير مدينة الطبقة وكامل مناطق روج آفا وشمال سوريا من المرتزقة.

كما وألقت القيادية في قوات الاسايش نوجان حسن كلمة، أشارت فيها إلى المقاومة الكبيرة التي يبديه مناضلو الحرية في وجه الهجمات التي تشهدها مناطق روج آفا وشمال سوريا، وأكدت أن نضالهم مستمر في وجه كل من يحاول النيل من مكتسبات شعوب المنطقة، منوهة أن هجمات الفاشية التركية ومحاولاتها للاحتلال ستنتهي بالفشل، لأنها ستصطدم بأكبر قوة مناضلة بكل قوتها وإرادتها الجبارة.

وانهت نوجان كلمتها بتهنئة جميع مكونات الشعب في شمال سوريا تحرير مدينة الطبقة والسد التي تحررت بمقاومة المناضلين والمناضلات.
وبعدها قرئت وثيقة الشهادة للمناضل شيرمان سلمان وسلمت لذويه، ووري جثمانه الثرى إلى جانب شقيقيه الشهيدين هوكر ومظلوم اللذان استشهدا خلال ثورة روج آفا وشمال سوريا بتواريخ وأماكن مختلفة، في مقبرة الشهيد القيادي رستم جودي بقرية بيركفري التابعة لمدينة درباسية.

ويذكر أن المناضل شيرمان الذي استشهد اثناء قيامه بواجبه العسكري في ريف تل تمر هو الابن الثالث لعائلة سلمان من مدينة تل تمر، الذي يستشهد في ثورة روج آفا وشمال سوريا.

ANHA

23 تعليق