ألدار خليل يؤكد أن الشعب في شمال سوريا سيرد على هجمات أردوغان رداً قوياً

6

ألدار خليل يؤكد أن الشعب في شمال سوريا سيرد على هجمات أردوغان رداً قوياً
قال عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل “الشعب الكردي في روج آفا شعب مقاوم وليعلم أردوغان أن الشعب في شمال سوريا بأكمله سيرد على هجماته الجبانة رداً قوياً لأن جميعهم أصبحوا مقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، وسنستمر بثورتنا ونطبق نظام الفدرالية في كافة مناطق شمال سوريا”.
وجاء حديث عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل خلال ألقائه لكلمة في التظاهرة التي انطلقت اليوم في مدينة درباسية تنديدا بهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق روج آفا.
استذكر عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل في بداية كلمته جميع الشهداء الذين استشهدوا نتيجة شن طائرات الدولة التركية على منطقة قرجوخ وشنكال وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
وقال خليل ” واضح أن التطورات التي تشهدها روج آفا وشمال سوريا من بناء أنظمة ديمقراطية ونشر فكر وفلسفة الأمة الديمقراطية والعمل على تقوية أواصر أخوة الشعوب لا تخدم مصلحة أعداء البشرية والأنظمة الديكتاتورية، لأنها تتعارض مع أهدافه الديكتاتورية والسلطوية، لذلك تهاجم تلك الأنظمة بمختلف الطرق والوسائل البشعة والإرهابية على هذه المشاريع، وعلى رأسها الحكومة التركية وأعوانها مثل حزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم كردستان وداعش”.
واكد خليل قائلاً “سنستمر بثورتنا ونطبق نظام الفدرالية الديمقراطية في كافة مدن ومناطق شمال سوريا وسنعمل منها مثالاً لجميع المناطقة وعموم سوريا، وليعلم من بدعون أنهم المعارضة السورية المرتبطين بالحكومة التركية أن مصلحة الشعب في سوريا ليست مرتبطة بأردوغان لأنه يعمل على تفرقة سوريا ونشر الفتنة بين مكوناته والأطياف حتى يحافظ على سلطته”. ودعا خليل المعارضة بقطع علاقاتها مع أردغان حتى تستطيع تحقق أهداف ثورتهم.
وأنهى عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل كلمته قائلاً “الشعب الكردي وعموم شعوب روج آفا وشمال سوريا شعب مقاوم وليعلم أردوغان أن الشعب بأكمله سيرد على هجماته الجبانة رداً قوياً لأن جميعهم أصبحوا مقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقارطية”.

ANHA

6 تعليقات

  1. كردي اصيل on

    عنتريات و شعارات ساقطه
    انتم من هجر الكرد من ارضه
    لو فتحت تركيا حدودها الشمالية لكنتم اول من ينشق ويهرب عالجرذان

  2. غير معروف on

    الانحناء للريح القوية ليس جبن وانما حكمة تجنب خلالها ما تبقى من سكان روجافا من التشرد اذا حصلت تركيا ع الضوء الأخضر، خلال يوم واحد ستدخل من ديريك وتخرج من عفرين لسنا بحاجة لهذه العنتريات الفارغة

  3. سيروان البرزنجي on

    ان هذا المد الثوري الذي يجري ويغطي روزافا لا الاردوغان ولاكل الدول الرجعية المساندة للارهاب(الداعش)بإمكانها أن توقف هذا التيار الساحق للدكتاتوريات هذه سيرورة تاريخية وفعل ونشاط وصراع مجتمعي فكري فلسفي إنساني حقيقي بين جبهتين(الرجعية والتخلف والديكتاتورية والإرهاب الداعشي)يمثلها تركيا ،قطر،سعودية،ومصالح أنظمه غربيه..و(جبهة الحريه والمساواة وحق الشعوب والديمقراطية)يمثلهاypg,pkk,قوات البيشمركة،والتحالف الدولي والأنظمة المدافعه عن حقوق الإنسان ….النصر بلا شك يكون حليف القوى الديمقراطية وإرادة الشعوب المحبة للحرية

اضف تعليقاً