المقاتلون الأكراد هزموا الاتراك وكسبوا العالم إلى جانبهم

459

المقاتلون الأكراد هزموا الاتراك وكسبوا العالم إلى جانبهم
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
ساهمت نتيجة الاستفتاء الضئيلة على التعديل الدستوري في تركيا بإصابة الرئيس اردوعان باحباط شديد بالرغم من تلاعبه بنتائج الاستفتاء وتزوير القوائم في العديد من المراكز بحسب الطعون التي قدمتها احزاب المعارضة التركية ,وادرك مدى تدني شعبيته وشعبية حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه وافلاسه في الداخل التركي ناهيك عن حالة العزلة الخارجية التي تحيط به ,بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز العام الماضي و ما تبعتها من حالة الهيستيريا التي انتابت الرئيس التركي ازاء كل من يعارضه او يخالفه في الراي .
وللخروج من المأزق الذي يعيشه اردوغان بعد النتائج الهزيلة للاستفتاء على التعديل الدستوري ,ومحاولة راب الصدع الذي تسبب به اجراءاته الاخيرة ضد قطاعات مختلفة في بنية المجتمع التركي و محاولة هدم الهوة السحيقة بينه وبين دول الاتحاد الاوربي والتي ساءت كثيرا بعد تبادل الاتهامات مع العديد من هذه الدول على خلفية مطالبته لدعم الاستفتاء وتايده , و من جهة اخرى ربما نجح اردوغان وبطرق مختلفة ادخال جيشه الى سوريا عبر مشاركة الفصائل الارهابية ودعمها وتسليحها وتدريبها لتنفيذ اجندات تركيا لفترة من الزمن ,الا ان المشروع التركي فشل فشلا ذريعا ,وبات وجود القوات التركية في مناطق الشمال السوري يهدد بعواقب وخيمة على الدولة التركية ,لذا عمد اردوغان الى شن اعمال عدوانية على مواقع وحدات حماية الشعب في الشمال السوري ومنطقة سنجار بذريعة ان وحدات حماية الشعب الكردية والتي تعتبرها انقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني وذراعه في سوريا .
ويعتبر المحللون السياسيون ان الهجوم التركي على جبل قرجوخ ومنطقة شنكال جاءت بعد ابعاد تركيا من قبل التحالف الدولي عن المشاركة في معركة الرقة ,و تفضيل مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مدينة الرقة , وهذا ما تعتبره تركية نهاية للدورة التركي في سوريا ,و محاولة من اردوغان في تصدير مشاكله وهزائمه الداخلية والخارجية واشغال معارضيه الداخل بعمليات عدوانية ضد الاكراد لاسيما ان تركيا مهما كان من يحكمها- لا تريد أي كيان كردي تحت أي مسمى في جنوب تركيا، مثلما ترفض قيام أي كيان كردي على حدودها .
الخطوة التركية غير المسبوقة بدت مفاجئة للولايات المتحدة الأمريكية ولم تنل رضاها، حيث أكد الناطق باسم قوات التحالف الدولي جون دوريان على أن القصف التركي لم يُنسق مع التحالف، فيما عبر الناطق باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر عن “قلق بلاده العميق” من الخطوة الأمريكية التي لم تكتف بقصف “حلفاء” واشنطن بل و”عرَّضت حياة جنودها للخطر” حين أبلغتها بالعملية قبل ساعة واحدة فقط من شنها. مشاعر القلق لم تقتصر على الولايات المتحدة، بل عبرت الناطق باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أيضاً عن قلق بلادها من القصف التركي للقوات الكردية.
ما كانت تركيا تتوخاه من تحقيق نتائج من الهجوم على مواقع وحدات حماية الشعب في قرجوخ وسنجار وعمليات قصف الحدود الشمال السوري ,انعكست سلبا وارتدت بخسائر فادحة لم يتوقعها الجيش التركي ,حيث جاء الرد قويا من قبل وحدات الحماية الشعبية الكردية على عمليات قصف الجيش التركي من منطقة الدرباسية وحتى عفرين ,تزامن مع تحركات جماهيرية شعبية في جميع مدن الشمال السوري مطالبة بفرض حظر الطيران في مناطق روج افا والشمال السوري وماذالت الحملة مستمرة ,هذه التحركات الجماهيرية استدعت زيارة قيادات عسكرية أمريكية للقوات الكردية التي قصفتها تركيا شمال سوريا والاجتماع مع القيادات العسكرية في وحدات حماية الشعب اسفرت عن نشر نقاط مراقبة مشتركة على طول الحدود من قرجوخ وحتى عفرين وانتشار المدرعات والدبابات والحوامات المقاتلة لمراقبة الحدود .
قد تكون تركيا استطاعت الوصول الى سوريا والعراق عن طريق المجموعات الارهابية ومن ضمنها تنظيم داعش بهدف منع الاكراد عن تحقيق اي مشروع قومي ,الا ان الاكراد بشجاعتهم في محاربة الارهاب افشلوا جميع الخطط التركية وكسبوا العالم الى جانبهم.

459 تعليق

  1. pandora bracelet on

    Hiya! I just would like to give a huge thumbs up for the great information you have right here on this post. I will likely be coming again to your weblog for more soon.
    pandora bracelet [url=http://www.jewelrypandora.in.net]pandora bracelet[/url]

  2. Thanks so much for giving everyone remarkably special possiblity to read critical reviews from this blog. It’s usually so lovely and as well , full of a lot of fun for me and my office co-workers to visit your web site nearly thrice in one week to read the fresh guidance you have got. Of course, we are actually fulfilled concerning the striking points you serve. Some 3 areas on this page are in truth the finest I have had.

اضف تعليقاً