المخطط التركي المزعوم لأجتياح روج آفا وشنكال

10

المخطط التركي المزعوم لأجتياح روج آفا وشنكال

حسين عمر

بعد ان تم تدوال ما سمي بدرع الدجلة , في محاولة مني للألمام بطبيعة هذه القوة و المجموعات التي ستكون بنية هذا الجسم المعادي والذي كما هو معروف تشكل او سيتشكل في سبيل منع الشعب الكردي من تحقيق انجازات اخرى ومحاولة القضاء على انجازيه الموجودين وخاصة في روزافا لان هدف اردوغان الاساسي هو القضاء على تجربتها الفتية قبل أن تكبر وتترسخ كي لا يرتكب الخطأ نفسه بعدم تدخله ومنعه من اقامة الفدرالية في باشوري كردستان.
عرفت من بعض المعارف في باكور بان هناك تدريبات لمن تم اختيارهم من حماة القرى ( جحوش باكور ) واكد لي اكثر من شخص بان هناك مجموعات في باشور ايضا جاهزة ويتم تجهيزها ليكون جزءا من القوة التي ستشارك في عمليات درع الدجلة وحددوا لي حسب ما وصلهم من معلومات , بان ساحة عمليات تلك القوة ستكون من سري كانيه وحتى خاخورك وستكون لشنكال قيادة خاصة تقود عملياتها والتي ستكون مناطق الهول وتل كوجر وديرك ايضا جزءا” منها.
مما ستتألف القوة التي تعمل في باشور ومن سيقودها هناك ومما ستتكون عناصرها مع معرفتنا بان القيادة ستكون تحت أمرة الاتراك . حاولت معرفة بعض التفاصيل من باشور , وحصلت فعلا على معلومات بوجود معسكرا تتدريبة تركية لبعض المجموعات العربية والكردية واسلامية اصولية.وحسب احد المصدار تم حتى الآن تدريب أكثر من 2000 عنصر منهم وهم جاهزون لتنفيذ التعليمات التي ستصدر لهم.
ولكن الخبر الذي شد انتباهي هو ما سمعته عن ان بعض قادة بشمركة روز يقولون بانهم اصبحوا جزءا من الناتو , طبعا استغربت جدا من هذا القول لان الناتو لا يضم غير جيوش الدول الرسمية , بالتاكيد حاولت معرفة لماذا يتم نشر مثل هذه الشاعة وهل هناك من بين البشمركة من يقتنع بها , تبين لي بان البعض المتنفذ داخل تلك المؤسسة يحاول بهذه الاقوال اعطاء الامل لعناصر المؤسسة وخاصة أؤلئك الذين يرغبون بالعودة الى روزافا والدفاع عنها.
والنقطة الاخرى التي تحاول تلك القيادة المتنفذة والتابعة لاجندات تركية اخفاءها وهي كما هو معروف المدربون هم من الاتراك ولأن البشمركة مهما كانوا متسامحين او متساهلين الا انهم لا يرحبون بالعسكر التركي كتركي , لهذا كانت تلك القيادة تقول لهم في البداية بانهم ضباط من التحالف الدولي بقيادة امريكا وتبين عدم صحة ذلك لا بل اعلنت امريكا صراحة بان القوات التركية المتواجدة في باشور والعراق لا صلة بينها وبين التحالف , لهذا بدأت تنشر شاعة انهم من الناتو وانتم اصبحتم جزءا” منه وهم بالحقيقة ضباط اتراك لهم مهمة واحدة وحيدة وهي محاربة الشعب الكردي.
باختصار اصبحت ابحث الآن عن علاقة الناتو بدرع الدجلة وهل ستشارك قوة الناتو ( كما ادعى البعض ) في عمليات درع الدجحلة في الايام القادمة ؟
ما قاله احد قادتهم اليوم كاوا أزيزي حين قال بان ال ب ي د تستفز الدولة التركية وهي البداية باطلاق النار عليها لهذا هاجمتهم , يعطي انطباعا ايجابيا بان قوته الناتوية ستكون جزءا من تلك القوة المعادية . اتمنى ان لا يكون حدس كاوا أزيزي صحيحا ” لان بشمركة روز هم ابناءنا ولنا جميعا بينهم اهل ومعارف واقرباء.
الايام القليلة القادمة كفيلة بكشف ما حاولت نقله لكم.
#NoFlyZone4Rojava

10 تعليقات

    • غير معروف on

      جميع مشاكل شرق الاوسط مسعود البرزاني من وراءها وحتى اختلف الزوج مع زوجته هو السبب واذا طلق.زوجته لا.سامح الله مسعود من وراءها !!

  1. اخي غمكين تتحدث عن فلفسة آبو .. عن أي فلسغة ! فلسفة الاممية المتطرف مثل داعش أم ماذا الم ترى مصير الشيوعية كيف صارت وكف تبددت مثل البعث المقبور القائد آبو لم اتهمه حاشاه بالخيانة وانا شخصيا اقدره لأنني لم اكن مستواه انا قرأت سبعة أيام مع القائد مع الصحفي نبيل ملحم وهو يقول لم اطلق طلقة بحياتي وكان في جبل في لبنان حتى تآمر الغرب عليه وندعو له الفرج يجب ان لا نخون جذافا فلان والله خائن جميع ثورات الكرديه انهارت ببد الكرد لأننا حسودين وحاقدين على بعضنا ( كه دريش يعني كرو ..والله هون نبن يك هون هرن يك بيك ؟؟ قال المرحوم جكرخوين

  2. ياغمكين افندي/ نحن البرزانيين شهادة سلوكنا ليس من عندك ولا نهاب من لف لفك :
    فلسنا على الاعقاب تدمى كلومنا ؟ ولكن على اقدامنا تقطر الدما ويشهد بذلك العدو قبل الصديق وليكن لك ومن لف لفك علم ..ذمتك لنا شهادة باننا كامل.. فليمت اعداء كردستان العراق واعداء القائد المناضل كاك مسعود
    وليمت عملاء ايران والبعث والحشد

  3. لو اعتبرنا ان للبرزاني فلسفة وايديولوجية , فيواجهها في الطرف الاخر فلسفة اوجلان , والفلسفتان لا يمكن ان يتعايشان معا , ولو وضعت الفلسفتان في الصحراء لوحدهما سيكون النصر حليف السيد اوجلان , والسبب لان السيد البرزاني يدعم فلسفته بالكذب والمال ,وكافة الدلائل تشير الى انهزام واستسلام هذه الفلسفة والدليل هو انسحاب البرزاني من كردستان و تقوقعه في دهوك وهولير مقابل تمدد فلسفة العمال, والبرزاني سيتعامل مع اردوغان وبشروط السلطان الان و مستقبلا للحفاظ على ميراث العائلة ولانه محاصر من كافة الجهات وباب السلطان هو الوحيد الذي يتنفس منه والسؤال للبرزاني ماذا لو تصالح اوجلان مع اردوغان ؟ ربما بعض الناس يقول الضامن هو امريكا , ولكن ماذا لو قدم العمال والاتحاد الوطني نفس خدمات البرزاني للامريكان , فالسياسة مصالح وامريكا تريد حماية مصالحها ومن يملك قاعدة شعبية وصريحة مع الشعب هو من سيحمي المصالح لفترة اطول, الوتر الوحيد الذي يعزف عليه البرزاني الان هو خداع اتباعه بدولة كردستان واستقلالها ولكن لا يقول لنا اين سيطبقها واين حدودها , البرزاني يرفض تاسيس المجلس الوطني الكردي علنا , اذا كيف سنصدق دولته الخيالية , والبرزاني يعتمد على الجيش التركي ووعود اردوغان له في تهديداته, وما وجود القواعد التركية في مناطق البرزاني الا للتدخل في حال تعرض البرزاني لانقلاب من داخله او اذا حدث معركة مفاجئة مع الاطراف الاخرى , وحتى لو انقطع العلاقات مع الاتراك لسبب ما فالبرزاني سيذهب الى الاتحاد الوطني او العمال الكردستاني بدون شروط لاطالة عمره تحت شعار الان سكوت و سنرى ماذا سنفعل غدا , ولكن في عصر ماما فيسبوك وحجي غوغل الخداع اصبح صعب للغاية .

  4. كل هدف الدولة الاردوكانية الداعشية هي قطع اوصال المناطق الكردية يهدف الداعشي اردوكان الى عزل كوردستان العراق عن كوردستان سوريا من خلال احتلال شنكار ولكن هيهات سوف تكون شطري كوردستان مقبرة للاتراك الحاقدين والمرتزقة والجحوش تحيا كورستان حرة والموت للخونة

  5. ان روجافا ليست بلقمة سهلة وان قواتها منتشرين في عموم روجافا ويقومون بحمايتها
    واظن تركيا بجيشها الكبير والمدجج بالاسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا
    لا يستطيعوا ان يقضوا على تجربتنا الديمقراطيةو الفتية. والسلام والاستقرار في الشرق الاوسط سينطلق من روجافا.وان مصالح الدول العظمى تتقاطع مع اقامة كيان فيدرالي ديمقراطي في روجافا.وللملاحظة
    كاوا عزيزي افشل سياسي وألد اعداء التجربة الديمقراطية في روجافا ولامحل له من الاعراب ولا له اي قوة على الارض في روج افا.هو مجرد بوق يظهر على قناة زاغروس والتي تبث يوميا ساعة معادية للانتصارات التي تتحقق في روجافا.

  6. غير معروف on

    احب ان اعلق على المنشور اولا -توجود اخطاء املائية بحيث انك اذا اردت تقرا المنشور فافكارك ستتبعثر ثانيا-جاء المنشور على شكل خبر – وعندما تبدا بقراءة النص تجد انها فكرة شخص او رايه هنا ايضا تضيع لذا نرجوا صياغة الافكار بحيث اردت ان تقرا مقالا تعرف ان هذا المنشور يعود لتلك الصحيفة او هي فكرة شخص ما او ان هذا خبر ينشر على شاكلة اخبار وتحياتي لكم

اضف تعليقاً