المخطط التركي المزعوم لأجتياح روج آفا وشنكال

23

المخطط التركي المزعوم لأجتياح روج آفا وشنكال

حسين عمر

بعد ان تم تدوال ما سمي بدرع الدجلة , في محاولة مني للألمام بطبيعة هذه القوة و المجموعات التي ستكون بنية هذا الجسم المعادي والذي كما هو معروف تشكل او سيتشكل في سبيل منع الشعب الكردي من تحقيق انجازات اخرى ومحاولة القضاء على انجازيه الموجودين وخاصة في روزافا لان هدف اردوغان الاساسي هو القضاء على تجربتها الفتية قبل أن تكبر وتترسخ كي لا يرتكب الخطأ نفسه بعدم تدخله ومنعه من اقامة الفدرالية في باشوري كردستان.
عرفت من بعض المعارف في باكور بان هناك تدريبات لمن تم اختيارهم من حماة القرى ( جحوش باكور ) واكد لي اكثر من شخص بان هناك مجموعات في باشور ايضا جاهزة ويتم تجهيزها ليكون جزءا من القوة التي ستشارك في عمليات درع الدجلة وحددوا لي حسب ما وصلهم من معلومات , بان ساحة عمليات تلك القوة ستكون من سري كانيه وحتى خاخورك وستكون لشنكال قيادة خاصة تقود عملياتها والتي ستكون مناطق الهول وتل كوجر وديرك ايضا جزءا” منها.
مما ستتألف القوة التي تعمل في باشور ومن سيقودها هناك ومما ستتكون عناصرها مع معرفتنا بان القيادة ستكون تحت أمرة الاتراك . حاولت معرفة بعض التفاصيل من باشور , وحصلت فعلا على معلومات بوجود معسكرا تتدريبة تركية لبعض المجموعات العربية والكردية واسلامية اصولية.وحسب احد المصدار تم حتى الآن تدريب أكثر من 2000 عنصر منهم وهم جاهزون لتنفيذ التعليمات التي ستصدر لهم.
ولكن الخبر الذي شد انتباهي هو ما سمعته عن ان بعض قادة بشمركة روز يقولون بانهم اصبحوا جزءا من الناتو , طبعا استغربت جدا من هذا القول لان الناتو لا يضم غير جيوش الدول الرسمية , بالتاكيد حاولت معرفة لماذا يتم نشر مثل هذه الشاعة وهل هناك من بين البشمركة من يقتنع بها , تبين لي بان البعض المتنفذ داخل تلك المؤسسة يحاول بهذه الاقوال اعطاء الامل لعناصر المؤسسة وخاصة أؤلئك الذين يرغبون بالعودة الى روزافا والدفاع عنها.
والنقطة الاخرى التي تحاول تلك القيادة المتنفذة والتابعة لاجندات تركية اخفاءها وهي كما هو معروف المدربون هم من الاتراك ولأن البشمركة مهما كانوا متسامحين او متساهلين الا انهم لا يرحبون بالعسكر التركي كتركي , لهذا كانت تلك القيادة تقول لهم في البداية بانهم ضباط من التحالف الدولي بقيادة امريكا وتبين عدم صحة ذلك لا بل اعلنت امريكا صراحة بان القوات التركية المتواجدة في باشور والعراق لا صلة بينها وبين التحالف , لهذا بدأت تنشر شاعة انهم من الناتو وانتم اصبحتم جزءا” منه وهم بالحقيقة ضباط اتراك لهم مهمة واحدة وحيدة وهي محاربة الشعب الكردي.
باختصار اصبحت ابحث الآن عن علاقة الناتو بدرع الدجلة وهل ستشارك قوة الناتو ( كما ادعى البعض ) في عمليات درع الدجحلة في الايام القادمة ؟
ما قاله احد قادتهم اليوم كاوا أزيزي حين قال بان ال ب ي د تستفز الدولة التركية وهي البداية باطلاق النار عليها لهذا هاجمتهم , يعطي انطباعا ايجابيا بان قوته الناتوية ستكون جزءا من تلك القوة المعادية . اتمنى ان لا يكون حدس كاوا أزيزي صحيحا ” لان بشمركة روز هم ابناءنا ولنا جميعا بينهم اهل ومعارف واقرباء.
الايام القليلة القادمة كفيلة بكشف ما حاولت نقله لكم.
#NoFlyZone4Rojava

23 تعليق

اضف تعليقاً