هل تحتاج تركيا لحجج لضرب إقليم كردستان؟!

5853

هل تحتاج تركيا لحجج لضرب إقليم كردستان؟!

بير رستم (أحمد مصطفى)

هناك الكثير من الإخوة يضعون (كل اللوم) _وللأسف_ على حزب العمال الكردستاني في قصف الطيران التركي لـ”شنكال”وقره جوخ” وغيرها من المناطق الكردستانية في إقليم كردستان (العراق) أو حتى “روج آفا” ويعللون موقفهم ذاك (أو بالأحرى الموقف التركي)؛ بحجة وجود مقرات ذاك الحزب في تلك المناطق بحيث تجعلها تركيا حجةً ومبرراً لها .. إنني ورغم موقفي بخصوص القضية والذي أوضحته في أكثر من مناسبة؛ بأن على الإخوة في العمال الكردستاني أن يبحثوا هذه القضية بجدية أكثر وأن لا يجعلوا من أراضي إقليم كردستان منطلقاً لعملياتهم العسكرية ضد تركيا حيث جبال الإقليم الشمالي لكردستان لا تقل وعورةً عن جبال قنديل وبالتالي يمكن التفكير في نقل تلك المقرات، كي لا تكون بيد هذه الأخيرة (الحجة والمبررات)، كما تقولها تركيا وبعض الإخوة، لكن وبنفس الوقت فإننا نسأل هؤلاء وعلى الأخص أولئك الأصدقاء من النخب السياسية والثقافية الكردية الذين (يبررون) للدولة التركية جرائمها بحق شعبنا السؤال التالي:

قياساً على مبدأكم السابق؛ فهل كان يجب أن تطلب الشعوب العربية من إخوتهم الفلسطينيين وخاصةً من القيادات السياسية والعسكرية الخروج من البلدان العربية، كون وجودهم كانت (تعطي المبررات والحجج) لإسرائيل لشن الغارات عليها، بل إننا نسألهم؛ هل أخطأ الراحل “بارزاني” عندما لجأ إلى إقليم كردستان الشرقي (إيران)، بل ومشاركته مع إخوته من كرد (إيران) في المعارك ضد حكومة الشاه وليحل أخيراً وزيراً للدفاع في حكومة “مهاباد” الكردية .. إذاً؛ لم لا تضعون النقاط على الحروف وتضعون “كل اللوم” على الأسباب الحقيقية، ألا وهي قضية الاحتلال البغيض وحرمان الشعوب من حقوقها الوطنية وبالتالي فإنها هي التي تدفع بمناضليها للبحث عن ساحات يمكن الانطلاق منها ضد العدو الغاشم وهذا التكتيك مارسته كل حركات التحرر في العالم ورغم ذلك نأمل أن يكون هناك البديل عن ساحة إقليم كردستان (العراق) للإخوة في العمال الكردستاني كما أسلفت، لكن وبنفس الوقت، فإننا لا نحمل هذا الأخير (كل اللوم)، بل نحملها لتركيا كونها دولة احتلال صديقي!

5٬853 تعليق

  1. I feel that is one of the most important information for me. And i’m happy reading your article. However should observation on some general things, The web site style is wonderful, the articles is really excellent : D. Just right task, cheers

  2. One thing is that one of the most prevalent incentives for using your credit cards is a cash-back or rebate offer. Generally, you’re going to get 1-5% back for various buying. Depending on the card, you may get 1% in return on most expenses, and 5% again on acquisitions made going to convenience stores, gas stations, grocery stores in addition to ‘member merchants’.

  3. This message is posted here using XRumer + XEvil 3.0
    XEvil 3.0 is a revolutionary application that can bypass almost any anti-botnet protection.
    Captcha Recognition Google, Facebook, Yandex, VKontakte, Captcha Com and over 8.4 million other types!
    You read this – it means it works! 😉
    Details on the official website of XEvil.Net, there is a free demo version.

  4. Аренда автомобиля – самый удобный метод передвижения по Эмиратам

    ОАЭ сегодня — это, вне всякого сомненья, самое богатое государство Востока, которое выбило независимость только в 1971 году, но за несколько десятков лет смогло занять одну из передовых позиций в мировой экономической отрасли.

    Если вы приехали в указанное государство в небольшой семейный тур или по проблемам, связанным с своим бизнесом, то лучший вид транспорта для ваших нужд — rent a car in dubai , сделать это можно на открытом сайте rent.al-jc.com

    Здесь вы за сравнительно небольшие деньги сможете найти качественный автомобиль и пользоваться им все время.